مطعم و فندق BOIS JOLY

تحية طيبة لكم 

تناول الطعام في السفر يعتبر أحد طرق التعرف على ثقافة البلد وينعكس بشكل واضح وصريح على صفاتهم فتناول الطعام بطرقة او اخرى ، بشكل او اخر ماهو الا نمط من انماط الحياة لهذا البلد ومرآه تعكس الكثير من ثقافة الشعوب و تقرير اليوم عن أحد المطاعم الفرنسية القريبة من جتيف يقع في قرية كروزيت القريبة ايضا من جيكس وسانت جيني

في نفس القرية وعلى بعد أمتار وفي اسفل التله يوجد منتجع جافا هيل – Jiva Hill Park Hotel Golf & Spa ذي الخمس نجوم والذي سبق أن عملت عنه تقرير على هذا الرابط

ايضا وعلى بعد امتار في أعلى التلة يوجد واحد من عدد كبير من المصاعد الجبلية التي تنقل المتزلجين شتاءا والسواح صيفا الى قمة جبال جورا –  Monts Jura

سبب قدومنا لهذا المكان هو مطعم الفندق المميز بأطباقه الفرنسية المميزة والتي سوف نشاهدها لاحقا في التقرير، لكن في البداية نأخذ جولة سريعة على الفندق

BOIS JOLY

Hôtel – Restaurant
Route de télécabine
01170 CROZET

Tél.: +33 (0)4 50 41 01 96
Fax: +33 (0)4 50 42 48 47

contact@boisjoly.com 

http://www.boisjoly.com/en/

وهذي هي احداثياتها

46.27982 N

6.00411 E

 يبعد المطعم عن ديفون ,وجنيف  بحدود 16كم تقريبا نصف ساعة

 

يتكون الفندق الخشبي من 36 غرفة منها المفرد وثنائية وثلاثية ورباعية, وتم تصنيفه من ثلاثة نجوم

الاسعار باليورو

السكن/عدد الاشخاص    1   2   3   4
Room  الغرفة   € 69   € 73   € 79   € 79
Half board مع الغداء   € 88   € 119   € 150    
Full-board مع كامل الوجبات   € 99   € 148   € 180    

Breakfast room: 12 € / breakfast restaurant: € 9.50

الإفطار في الغرفة 12 يورو وفي المطعم 9.50 يورو

 

نبدأ معكم الجولة من مدخل الفندق

 

صالة الاستقبال الصغيرة 

 

ومنها مدخل صغير مؤدي للمطعم ويعتبر الثيم الاساسي له عبارة عن تابلوه او اطار للصور 

 

 

 

 

 

مينو المطعم متوفر على موقع الفندق ويمكن طلب وجبة اليوم الكاملة أو طلب الاطباق حسب الرغبة

 

المطعم في ايام الاسبوع يكون مفتوح بين الساعة 12 والثالثة عصرا ثم من 7 الى 10 مساءا 

يغلق المطعم ابوابه يوم الجمعة وفي معظم الأعياد الوطنية وفترة اجازة عادة تكون في شهر سبتمبر واكتوبر 

لذا الافضل التأكد من مواعيده من خلال الاطلاع على موقعه في الانترنت

طلبنا لليوم فوندو لحم و فوندو جبن ستيك بقري ونوعين من القمبري بالفرن 

يتم وضع موقدي الفوندو

ويتم تقديم قطع اللحم لفوندو اللحم

ونبدأ بسم الله مع فوندو الجبن والبطابطا 

 

ونضع قطع اللحم في اناء فوندو اللحم

 

لتنضج بأقل من دقيقة 

 

والاطباق الاخرى ستيك اللحم البقري

 

والقمبري والذي يطلق عليه قومبيس 

باليمون والزبدة

 

وبالثوم والأعشاب

 

وقليل من الماء

 

من الاشياء الجميلة والمميزة في مثلب هذه المطاعم الصغيرة هي معرفة الزبائن لاصحاب المطعم وتجاذب أطراف الحديث مع  العاملين 

 

حان موعد الحلو 

الاطباق الجيدة تنفذ سريعا خاصه profiteroles cake و Floating island with pink praline custard with pistachio  

فطلبنا فطيرة الشوكولا

 

 

وفوندو شوكليت

 

 

 

المطعم بشكل عام جيد جدا خاصة لمن يحب المطبخ الفرنسي التقليدي

وبكل تأكيد وعلى حسب خبيرتي مع بعض الاصدقاء الخليجيين لم يناسبهم الاكل في المطعم 

الأسعار متوسطة بحدود 30 يورو للشخص  ويمكن التوفير قليلا عند طلب الطبق اليومي

العاملين لا يتحدثون الانجليزية بطلاقة لذا من الافضل الاطلاع على المنيو الانقلش في موقعهم قبل الذهاب هناك

غرف الفندق جدا نظيفة لكنها صغيرة والاطلالة “ترد الروح” وتم تجديدها بالكامل عام 2012م

 

 

نخرج قليلا للمشي  لنجد هذا المسكين مبيتل بالكامل

 

والمنظر من التراس 

النافورة في الصورة هي من منتجع جافا هيل القريب

ومنظر عام للفندق 

وفيلا بالجوار اعجبني موقعها واطلاتها

 

وسيارتنا 

 

هايبريد بكل تأكيد 🙂

 

إلى هنا ينتهي التقرير القصير عن احد الهايد اواي الخاصة بهذه المنطقة 

 

عن Aboaziz

كاتب متخصص في المواضيع السياحية عن سويسرا والعالم

شاهد أيضاً

Résidence du Lac

تحية طيبة للجميع تقرير اليوم خفيف ولذيذ التقرير عن مبنى صغير على بحيرة ديفون الفرنسية …

16 تعليق

  1. زمان عن تقارير المطاعم المميزه..سواء باطباقها او بإطلالتها المميزة جدا مثل هذا المطعم

    موقع الفندق والمطعم خرافي والجلسة فيه تسوى العنا

    واخيرا رجعت لنا بشي مميز من محبوبتنا سويسرا

    عليكم بالعافية يارب

  2. ماشاء الله تبارك الله
    هني وعافيه
    الجمبري شكله مشهي ما شاء الله
    فطيرة الشوكولا والفوندو شوكليت عذاب
    الاطلاله ترد الروح
    تسلم الايادي يا عمده

  3. نصار الشمري - الرياض

    جميل جدا ..
    والمنظر من التراس ضرب من الخيال .

  4. مبدع دائماً يبو عزيز
    تقرير مميز ومحفز للزيارة والتجربة

    ألف شكر وتحية

  5. ما شاء الله عليك يبو عزيز .

    الله يسعدك مثل ما أسعدتنا بهذا التقرير .

    وعلى قول المثل …وجبت الزيارة 🙂

  6. وما زلت استمتع بتصفح مدونتك وقراءة أجمل التقارير التي طالما ابهرتني بسحرها وجمالها

  7. شكله لذيذ جدا وفعلا استمتع في نفس الوقت استفيد من طرح للمواضيع , بالنسبه للجو من الحين الى ابريل كيف بارد او ربيعي ؟

  8. هلا بك مي
    الجو بارد مساءا ممتع جدا في النهار خاصة لو كان مشمس

  9. السلام عليكم صباح الخير ابغى اتواصل معاك بخصوص شراء منزل بالنمسا .. كيف ااقدراتواصل معاك الله يرضى عنك

  10. زمان عن هالأشياء الجميلة

  11. الاء منووووووووووووووووووووووووره

  12. السلام عليكم ..
    ابي المشورة ..
    رحلتي لباريس ثم الى ميونخ و بعدين يبقى لنا ٦ ايام محتارين وين نروح ابي مكان هادئ ، و ابيه قريب لجنيف لان عودتنا من هناك ، وش تنصح فيه .

    شكرًا .

  13. اعتذر حطيت السؤال هنا .. بس مدري وين احطه .

  14. جميل جداااااااا

  15. يعطيك العافيه بو عزيز
    رحلتنا من بحيرة بيرينز الى
    فالي

    حديقة المتاهات
    Labyrinthe Aventure

    بحيرة تحت الارض
    بيرينز

    سؤالي هل فيه مطعم قريب يعمل فوندو الجبن بنفس خط السير او قريب مو؟

  16. اهلا سوميا
    ماعندي اي معلومة محددة عن مطعم محدد يقدم الفوندو في فاليز

    لكن اللي اكيد انه موجودة بكثرة في منطقة برينز

    وش عارف كيف حاطة الرحلة من برينز لفاليز لان فاليز يتم زيارتها من متنرو او لوزان اقرب واريح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *