كيرلا – كوتشين

المحطة الأولى – كوتشين

نبدأ معكم سرد الرحلة بإقلاعنا من جدة مع توقف فني في الدمام أكملنا بعدها الرحلة إلى مطار كوتشين الدولي

الرحلة من جدة للدمام استغرقت قرابة الساعتين والتوقف لمدة ساعة ونصف

انضم للرحلة بعض الركاب واغلبهم من العوائل الهندية التي تعمل في المنطقة الشرقية

أقلعت رحلتنا إلى كوتشين كما يطلق علها كوتشي واستغرقت الرحلة 5 ساعات

وكما تلاحظون أن الطائرة كانت شبه خالية في درجة رجال الأعمال (الأفق) وهذه أيضا من ضمن المميزات

تناولنا وجبة الغداء

تعتبر-

وصلنا كوتشين

وكان بإستقبالي السيد إبراهام جوزيف ممثل الشركة والذي ناولني برنامج تفصيلي مطبوع للرحلة وإيصال الدفعة الأولى التي حولتها لهم وتم في وقتها استلام المبلغ المتبقي وإيصال الاستلام وأخيرا وهو الأهم فاوتشرات الفنادق

وأيضا طلبت في مراسلاتي السابقة مع الشركة توفير سيم كارد هندي بباقة انترنت تم توفيرها لي وقت الوصول ويمكن شحنها من أي مكتب اتصالات بمبلغ مالي بسيط لا يتعدى 100 ريال

توجهنا خارجا حيث كان ينتظرنا السائق والسيارة الخاصة وانطلقنا متوجهين إلى فندقنا منتجع فيفانثا تاج والذي يقع في جزيرة ويلنقودون Willingdon Island والتي تحتضن ميناء كوتشي الدولي وتم ردمها في عام 1936م

وعبرنا جسر فيندروثي باتجهانا لجزيرة ويلنقودون

وصلنا منتجع فيفانثا تاج – Vivanta By Taj – Malabar , see view room

Vivanta by Taj – Malabar
Willingdon Island
Cochin – 682 009
Kerala
India
Telephone: +91 484 664 3000 | Facsimile: +91 484 664 3182

وكما هو الحال لجميع الفنادق التي اقيم فيها يوجد لها مراجعة في موقع التريب أدفايسور

إختياري للفنادق في أي مكان اسفار له يكون ضمن مواصفات ومعايير محددة قد يكون بعضها مواصفات خاصة بي مثل كونه أحد الفنادق الفخمة وفي نفس الوقت هادئ وأن يتمتع بتريب عالي في موقع التريب ادفايسور وبوكينق ومن هنا وقع اختياري على فيفانتا

مدخل الفندق

اللوبي

بمجرد دخولي لوبي الفندق فاجأتني العاملات في الفندق بباقة من الورود ونقطة حمراء على جبهة رأسي – لطرد الأرواح الشريرة وتنقية النفس من أي أشرار – طبعا حسب أساطريهم وإحترام ثقافة البلدان تعكس ثقافة المسافر

كانت إجراءات التسجيل سهلة وسريعة فالفندق محجوز عن طريق الوكالة غرفة مع الإفطار ومهم تعطيهم الفاوتشر

تم حجز مقعد لي في مطعم الفندق للعشاء وذلك بتوصية من احد الاصدقاء المحليين والذي مدح لي كثيرا المطعم

نتوجه إلى الغرفة وبعض الصور

غرفتي

المنظر من الغرفة

وجولة في حديقة الفندق

وهذا هو البوت الخاص بالفندق ويمكن من خلاله عمل رحلات بحرية مجانية

المسبح

السبا الخاص بالفندق وهي جدا رائعة

بعد راحة قصيرة خرجت مع السائق لزيارة بعض الأسواق الشعبية ولشراء بعض التحف والهدايا والوصايا والتي لابد منها

تعتبر كوتشين هي المحطة الاولى لبدء استكشافات كيرلا

وجهتنا كانت لكوتشي القديمة والتي يطلق عليه Fort Kochi

توجهنا أولا لمتجر خاص ببيع الأقمشة والملابس الهندية والمجوهرات وهو عبارة بناية تحت التجديد تحتوي على عدة طوابق ويتم فيها بيع المشغولات اليدوية والمجوهرات والبخور ودهن العود والأقمشة والملابس التقليدية مثل الساري

اسم المتجر The Heritage وهذا عنوانه
DOOR NO. 1-132, KITKAT BUILDING, KUMMUPURAM, FORT, Kochi – 682001, Kerala, India
+919846505090 و +919388850602

مشترياتي من هذا المحل كانت بعض المشغولات اليدوية والمسك الأبيض ولبس ساري لبناتي وزوجتي وبض التحف والمشغولات اليدوية عبارة عن فيلة بألوان جميلة

في الطريق للسوق الشعبي

متحف الزراعة القومي، ويظهر رجل محلي بالباس المحلي ويطلق عليه “دوتي” – Duthy ويطلق عليها باللغة المحلية موندو – moondoo و التي يختلف طريقة لبسها حسب الديانة ويمكن التعرف على تفاصيل اكثر عن طريق هذا الرابط :

كنيسة وبعض الأطفال بالزى المدرسي

وبائع متجول يبيع بعض المقالي

شعرت بالجوع وطلبت من السائق ان يتوقف عند احد هذه المطاعم والتي كانت تعج بالأجانب والمحليين وهذا يعد مؤشر جيد

وكان طلبي عادي وبسيط دجاج بالكاري مع رز ابيض

توجهنا بعدها للسوق وهو جدا متواضع وللاسف غير نظيف ويطل مباشرة على البحر لكن أجمل ما به المشغولات اليدوية وسعرها الرخيص جدا والتي اشتريت منها الكثير

ولا بد ان تنتبهوا للأسعار والمكاسرة بشكل معقول وعدم الشراء من اول محل او بسطة

وعلى نفس امتداد السوق وعلى الشاطئ مباشرة توجد تشكيلة كبيرة ورائعة من السمك

والتي يستخدم لصيدها هذه الأبوات الصغيرة

وهذه الشباك والتي سوف نشاهدها كثيرا هنا ويطلق عليها الشباك الصينية وترجع التسمية إلى الصينيين الذين جلبوها للهند وهي طريقة جدا بسيطة وعملية لصيد السمك

بعد انتهائنا من التسوق توجهت للفندق لعمل المساج واخذ قسط بسيط من الراحة

توجهت بعدها لتناول العشاء في أحد مطاعم الفندق واسمه Pepper ويوجد مطعم آخر اسمه Rice Boat وللأسف لم استطيع تأمين مقعد لي فيه لأن قوائم الانتظار كانت طويلة

في الصباح الباكر بوفيه الإفطار مع جلسة مطلة على الحديقة والبحر بالضبط كما أريد

المكان بشكل عام والإفطار كان رائع

و جميل من الفندق أن يعد لنا وجبة خفيفة نأخذها معنا للطريق فطلبت علبتين لي ولسائقي

إلى هنا ينتهي الجزء الثاني من التقرير والذي خصصته لكوتشين

الجزء القادم سوف نتوجه إلى كوماراكوم – Kumarakom وتجربة فريدة مع البوت الفندق العائم

والتي تعتبر البداية الحقيقية لرحلتي

إلى اللقاء

عن Aboaziz

كاتب متخصص في المواضيع السياحية عن سويسرا والعالم

شاهد أيضاً

رحلة بحرية موريشيوس Catamaran

أعود لكم اليوم مجدداً بتقرير ممتع عن أحد أهم وأجمل الأنشطة المائية في جزيرة موريشيوس، …

11 تعليقات

1. أبو نوره

اعتبر من أكثر الناس قراءة لما تكتبه وهذي أول مره أرد واعتبره ردا متواضعا على كل مواضيعك ..واستفدت واستفيد منك ومن تقاريرك الكثير .. لديك قدره عجيبه على ايصال المعلومه .. ولديك تدبير رائع في السفر .. ولديك روح نقيه قل ما اجدها .. وشخصك لا يتكرر.

لم أقراء ولن أقراء مثلما تكتبه وتثرينا به .. أسأل الله أن يثقل به ميزان حسانتك.

سوف أحتاجك كثيرا

أخوك الصغير أبونوره

2. متابعيين ومستمتعين

3. ابو عبد العزيز ..ليه ما يكون في التقارير خاصية الدعم بالفيديو للاماكن السياحية .

صحيح الصور تفي بالغرض ..لكن في اماكن احس تصوير الفيديو بتطلع روعة ايضا .

تحياتي لك

4. هلا بك اخوي ميدو
    موجودة اخوي واستخدمتها في بعض التقارير السابقة وبحاول استخدمها في تقرير الهند ان شاء الله

5. ايمو
    سعيد والله بالمتابعة
    ميرسي

6. ابو نورة
    جزاك الله خير على كلماتكم العذبة
    ونحن تحت الخدمة في اي وقت ولاي وجهة باذن الله

7. تفاصيل دقيقة ومعلومات شاملة تشبع من يبحث عنها..

المنطقة بشكل عام يميزها الفندق الجميل

منتظرين التجربة الجديدة في الفندق العائم

8. اختيار جميل للفندق
    (( إحترام ثقافة البلدان تعكس ثقافة المسافر )) مقولة تستحق التدريس في الثقافة السياحية

9. هلا بك اخوي سوزاح
    بالفعل الفندق مميز وهاديء

10. هلا نجلا
    نعم هي مقولتي وحتى تستحق التدريس في المدارس
    تخيلي فيه منهج اسمه سياحة

11. يعطيك العافية .. أرسلت لك ايميل قبل كم يوم أشاورك في سكن في مدينة إنسي فيلا أبي رايك فيها الله يعافيك انتظر تعليقك