Day trips from Divonne

تحية طيبة

موعدنا اليوم مع آخر حلقة لتقرير صيف 2010م والتي خصصتها لرحلات اليوم الواحد من ديفون القريبة من جنيف

 

وتشمل كلا من أنسي – مجيف – شامونيه – سيقنال دي بوقي – ايفيان و برنيكس

 

 

نبدأ مع رحلة إلى فينيسيا فرنسا مدينة أنسي الجميلة – Annecy والتي أصبح الوصول لها أسهل من ذي قبل مع افتتاح الخط السريع
الجديد لها والذي اختصر المسافة إلى 45 كم أي نصف ساعة تقريبا lمع رسوم على الطريق تبلغ 5 ونصف يورو تقريبا

ولمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع لتقاريري التفصيلية عن أنسي

http://travel.maktoob.com/vb/post1630014-16/
http://travel.maktoob.com/vb/post1201221-3/

توجهنا مباشرة إلى أنسي وحددنا من جهاز الملاحة موقف Parking Palais de justice مقابل قصر العدل

وهو أرخص بكثير من موقف الفندق المقابل للبحيرة Hotel de ville

صادف اليوم وجود مظاهرات سلمية احتجاجا على القانون الجديد بزيادة سن التقاعد في فرنسا

فقررنا المشي معهم حتى وصلنا لحديقة مارس

من الأشياء المميزة بأنسي ولايمكن إغفالها العربات ذات الكفرين MOBILBOARD – SEGWAY


وهي متوفرة في البحيرة في هذا العنوان بالتحديد:

8 Place aux Bois
74000 Annecy, France
04 56 20 40 47

نكمل جولتنا مرورا بجسر العشاق – اتمنى قرائة قصته ومعرف سره قبل الذهاب له

لوح إرشادية لفاقدي البصر

وتستمر جولتنا على جادة نابليون الثالث

Chateau d’Annecy

وحتى وصولنا لشارع rue des Marquisats والذي يطلق عليه شارع D1508

وبعد عبور الشارع ندخل للمدينة القديمة

السجن Palais de l’Ile

وتوقف سريع لأفضل بوظة في أنسي Glacier Perrière


مطعم ايطالي مناسب للبيتزا والباستا اسمه L’appart du 17

ومقابله مطعم كوزين فرنسي مميز جدا للمشويات واللحوم

والجدير بالذكر أن أنسي مشهورة جدا بطبق القواقع مع البطاطا المقلية moules frites
وتقدمه معظم المطاعم على ضفاف البحيرة ومن أشهرها Milton Pub في داخل المدينة القديمة
21 Rue Sainte-Claire

phone : 04 50 45 08 38

لكن بكل تأكيد أفضل مطعم مأكولات بحرية في المدينة القديمة هو Auberge Du Lyonnais

Auberge du Lyonnais

نكمل جولتنا في المدينة القديمة

وفي آخر الجولة وفي طريق العودة للسيارة لفت نظري موقع فندق السبلنديد Hotel Splendid

وهو من أفضل فنادق أنسي بدون منازع

بعد أنسي وفي يوم آخر كان الموعد مع زيارة لكلا من مجيف – Megeve وشامونيه – Chamonix الفرنسيتين

الطريق من ديفون لمجيف أقل ما يقال عنه انه طريق بانورامي ممتع

المسافة هي 100كم قطعناها خلال ساعة ونصف

ويمكن الرجوع لتقارير أكثر تفصيلا في الروابط التالية:

ظ…Megeve Megeve | Aboaziz

أوقفنا السيارة في واحد من عدة مواقف متوفرة في المدينة

ونظرا لزيارتنا لها في اخر شهر 9 وهو من اقل مواسمها فكانت المواقف مجانبة

من اشهر مطاعم الكريب في مجيف

وآخر

أحد التلفريكات العديدة في المدينة

تابلوهات جمالية من شبابيك المباني

وجولة سريعة في المدينة

جهازي لرصد الجو

مبنى العمدة

المدينة جميلة والتجول فيها والجلوس في احد مطاعمها ممتع كما توجد حول المدينة العديد من المرتفعات
التي يوصل لها عن طريق التلفريك وتوفر العديد من الخدمات والأنشطة لجميع أفراد العائلة في الصيف والشتاء

وأنصح بالتوقف بها لمدة ساعتينعلى الاقل في نفس يوم الرحلة لشامونيه

توجهنا بعد ذلك لشامونيه – Chamonix محطة توقفنا الثانية لهذا اليوم، المسافة كانت 38كم قطعناها ب 40 دقيقة

لمزيد من التفاصيل عن شامونيه أرجو منكم زيارة التقرير الخاص بها على هذه الروابط

http://travel.maktoob.com/vb/post1621064-12/
http://travel.maktoob.com/vb/post1201223-4/

كالعادة أوقفنا السيارات في المواقف العامة المجانية على مدخل المدينة وبالقرب من المركز الترفيهي Les Planards
والمشهور جدا بزحليقته الصيفية الأكثر من رائعة والتي تعمل فقط جلال الفترة من آخر شهر 6 إلى منتصف شهر 9 من كل عام

في عام2011م تم تطوير الزحليقة الصيفية ولتصبح أكثر متعة ومن المنتوقع أن يكون افتتاحها يوم السبت 26 – 6

Parc de loisir Chamonix Mont-Blanc

وقت وصولنا في نهاية شهر سبتمبر كانت للأسف مغلقة لكن كانت هناك بعض ألعاب الأطفال على جانب الموقف

هذا هو القطار الاحمر الذي يذهب لبحر الجليد Mer du Glace والذي ينطلق من محطة Montenvers القريبة
ويمر بمحاذاة موقف القطار ومدينة الألعاب – المولارد

أكرمكم الله حمامات عامة

بعد عبور جسر المشاه الحديدي صوب المدينة تكون هناك محطة القطار الرئيسية

وأمامه مباشرة الشارع الرئيسي ميشيل كروز Av. Michel Croz

في نهاية الشارع وفي الزاوية على اليمين توقفنا قليلا في الماك ليأكل الصغار ولنستخدم دورات المياه
وللمعلومية دورات المياه مغلقة لاتفتح الا بالكود الرقم الموجود على إيصال الشراء
وهي طريقة ممتازة لمنع المارة من الدخول واستخدام الباث من غير ما يشترون شيء

استمرت جولتنا في شامونيه الرائعة

تجربة الوقوف في عز الصيف أمام هذا النهر تجربة عجيبة والشعور غريب ومميز
لسببين الأول لون الماء أبيض والثاني البرودة فسبحان الله من الجبال للمدينة رأسا
لا تتوقف طوال السنة وكأنكم واقفين أمام مكيف هواء

 

درجة الحرارة في نهاية سبتمبر في نهاية النهار 19 درجة

مطعمنا لا كليش لا تحلى زيارة شامونيه بدون الاكل فيه وأنصح بالحجز المسبق له

وكم صورة للمطعم من الداخل

الفوندو

القراتا والخضار سوتيه

ستيك مشوي

ستيك على الحجر hot stone – طبقي المفضل

مشوي على الطاولة

وكما ذكرت سابقا تفاصيل شامونيه والمطعم وطريقة الحجز المسبق متوفرة على هذه الروابط

http://travel.maktoob.com/vb/post1621064-12/
http://travel.maktoob.com/vb/post1201223-4

وكم صورة ليلية

فعلا مطعم اسم على مسمى

و بها ينتهي يومنا ورحلتنا لنعود بعدها إلى قريتنا ديفون

نكمل معكم رحلاتنا اليومية مع يوم مخصص للشواء في المنتزه الجبلي القريب

سيقنال دي بوقي – Signal de bougy بعد توقف سريع في الاوتليت أبون –

روابط مفيدة لمنتزه سيقنال دي بوقي

تقرير عن منتزه Signal de Bougy خارج جنيف
http://travel.maktoob.com/vb/post1625723-14/

رابط الاوتليت

OUTLET Aubonne | Aboaziz

وهذي بعض الصور من عام 2010م

الرحلة كما هي في كل مرة نزور فيها المنتزه

البداية تكون مع الشواء والذي ينتهي بكاسة شاي أخضر على الحطب

ثم زيارة للفارم القريب

ثم تجول

ولعب للأطفال

ثم تناول القهوة والحلا في مطعم الميقروس في نفس المنتزه

ثم العودة للمنزل في آخر اليوم

الرحلة هذي بالتحديد رحلة شبه دورية نكررها مره بالاسبوع وخاصة في وسطه لان ايام السبت والاحد تكون منطقة الشواء مزدحمة

الرحلة الأخيرة لتقرير اليوم خصصناها لزيارة برنيكس – Bernexالفرنسية مرورا بايفيان – Evian حيث يوجد مطعم الماعز Chevrette Relais de la

من ديفون إلى ايفيان يوجد طريقين، الأول مرورا بجنيف والثاني صعودا للوزان ومرورا بمنترو وفيلنوف

الأقصر زمنا ومسافة هو الذي يكون عن طريق جنيف مسافته 76 كم ومدته ساعة ونصف ويعيب عليه المرور بوسط جنيف والتي قد تكون مزدحمة

وكنوع من التغيير اخترت الطريق عن طريق لوزان في الذهاب والعودة عن طريق جنيف بحكم ان عودتنا سوف تكون متأخرة في المساء وبذلك لن تكون هناك زحمة سير في جنيف

وصلنا ايفيان على حدود الساعة 4 عصرا وذهبنا بجولة سيرا على الاقدام وكان الجو ماطر وقمنا بزيارة مصحة – سبا تابعة لشركة ايفيان

بعدها توجهنا إلى برنيكس في قمة الجبل لتناول العشاء هناك، المسافة كانت 20 كم قطعناها بنصف ساعة

وهذه بعض الروابط المفيدة عن برنيكس

http://travel.maktoob.com/vb/post1665316-18/
http://travel.maktoob.com/vb/post1201220-2/

عند وصولنا للمطعم الساعة 6م كان مازال مغلق قررنا التوجه الى قمة جبل Dent d’Oche

كان المطر قد توقف قبل لحظات ودرجة الحرارة 8

توجهنا بعدها للمطعم وطلبنا المعتاد

السلطة

الركليت

وباقي الطلبات اللحم مع البطاطا المقلية والمسلوقة

ويجب التنويه بضرورة حجز المطاعم قبل زيارتها بيوم واحد على الأقل خصوصا في فصل الصيف والتأكد من عمل المطعم في يوم زيارته

وأخيرا وجدت تسجيل في دفتر الزوار

وبهذه الرحلة أكون قد وصلت معكم إلى نهاية تقرير صيف 2010م الطويل جدا والذي أتمنى أنه كان ممتع ومفيد

شكرا لكم على متابعتكم

إلى اللقاء

عن Aboaziz

كاتب متخصص في المواضيع السياحية عن سويسرا والعالم

شاهد أيضاً

Le Chalet des Iles

تحية طيبة للجميع حبيت أشارككم احد تجاربي في مطاعم باريس الجميلة وهو مطعم لي شاليه …

64 تعليق

  1. ابوعزيز ..
    تقاريرك تجيبلي السعادة ..

  2. ماشاء الله
    ختام حلقات الرحلات مسك
    حقيقة نهاية رائعة لسلسلة رحلات جميلة
    حلقة شاملة لمناطق أقل ما يقال عنها رائعة
    والأهم بأن بهذا التقرير قرأت كم معلومة جديدة علي
    مثل المأكولات البحرية بآنسي
    ومطعم الكريب بقرية مجيف
    ومحل HERMES بمجيف على الرغم من ذهابنا لأكثر من مرة إلا أنني لم أنتبه له
    وكذلك لم أتوقع قرب مجيف من قرية شامونيه بهذه الصورة
    جزيت خيرا أخي الكريم
    على هذه التقارير والحلقات المفيدة لزائري سويسرا
    أسأل الله التوفيق لهذه المدونة السياحية المميزة بتقاريرها وموضوعاتها لأجمل المناطق السويسرية وما جاورها

  3. ملخص مفيد جداً لكل من أراد زيارة ديفون وما حولها

    أعجبتني فكرة هذي الحلقة
    وأتمنى أن يكون هناك ملخص شبيه للرحلات التي تنطلق من انترلاكن

    تم إرسال الموضوع للجهات المعنية وأتمنى أن يحوز على اعجابهم 🙂

    يعطيك الصحة والعافية

  4. ياخي انت كويس

    الله يوسع صدرك بالعافيه ويسعدك وين ما توجهت

    وش الجديد في تقريرك غير الإبداع والذوق

    واللقطات اللي تفتح النفس والتفاصيل المهمه

    شوقتنا نرجع لذيك الديار .

    اخوك ومتابعك / سليمان المبارك

    keep it up

  5. ماشاءالله جزء راااائع جدا ودسم جدا جدا جدا

    اول مرة اشوف حديقة انسي فاضية بهذا الشكل..قمة الروقان

    اما منتزه سيجنال دي بوجي فهو المفضل لي بلامنازع

    الغريب بلدة مجيف الراااائعة..كنت معجب فيها من تقريرك الاول عنها..بس الغريب ما شفت ولا تقرير يتكلم عنها

    بالفعل تقرير طويل جدا ومفيد جدا وممتع جدا جدا جدا

    يعطيك الف عافية خبيرنا وحبيبنا الغالي ابوعزيز على هذا الجهد المميز والصور الاكثر من راااائعة

  6. مـاشـاء اللـه ختانها مسك وورد وكادي صور اكثر من رائعة

    وانسي جميلة جداجدا وكمان الفارم تعجبني هذا الاجواء

    الصباحية والشاي اللي على الحطب حاجة تانيةو المكان اللي

    جنب مصحةسبا روووعة من جد مرررة فرحانة حسيت كأني رحت

    المكان الله يعطيك العافية ..

  7. اهلين نجوى
    اول تعليق للتقرير يكسب معاي رحلة ذهاب بدون عودة لسويسرا
    لا وانا المرشد السياحي هناك ههه
    منورة نجوى
    ويسعد لي أيامك يااااااارب

  8. هلا بك اختي مع القرآن والإيمان
    عطر الله أيامك
    المأكولات البحرية في أنسي مالها حل وجدا جدا لذيذة خاصة القواقع وعلى فكرة اذا شفتي الصور الأخيرة لسوق الاحد في ديفون فيها مأكولات من أنسي
    محل هيرمس ماله حل خاصة اذا كانت حماتي وحماي معاكي في نفس الرحلة وبنتهم عجبتها الشنطة
    موقف لا يحسد عليه
    مجيف قريبة من شامونيه وهذا سبب اني مخليها مع سوا في نفس الرحلة لليوم الواحد
    الله يسعدكي ويسلمكي

  9. امل في المرتبة الثاثة والبرونزية لكي وخسارة راحت عليكي الجائزة الاولى
    ملخص رحلات انترلاكن حطيت جزء منها في التقرير اللي قبله وهي مره كثير لاتستحمل تقرير واحد
    ونفس الشيء من جنيف فيه اشياء ثانية كثير
    لذلك وضعت برنامج مدته 10 ايام لجنيف وضواحيها وضعته في الدليل
    وسلميلي على الجهات المعنية
    ربي يخليهم لك

  10. انسي ياحلوهاا ,,ولبى سويسراا وهواها .

    ماشاء الله تقرير روووووعه ..

    ومطعم لا كليش حكااية

    والا الشاي عالحطب عساه خدرة 😀

    الله يوسع صدركم بالعافيه .. وهني وعافيه عليكم والله يخليلك الكتاكيت ..

  11. هلا بك اخي سليمان
    منور اخوي بإطلالتك
    هلا بك

  12. هلا بك اخوي سواح
    انسي فاضية لاننا كنا فيها في منتصف سبتمبر على اخر موسمها
    ومجيف مدينة راقية ورايقة لا تفوتها
    الغرض من التقرير هو اعطاء فكرة للاعضاء عن بعض رحلات اليوم الواحد من ديفون و ضواحيها
    واتمنى انها تكون مرجع مفيد لهم وقت التخطيط
    وهلا بك في اي وقت

  13. هلا بك اختي سويرا
    والحمد لله ان الاختيارات اعجبتك
    منورة كعادتك

  14. الله يعافيكي ويسلمكي اختي Ms. Chocolate
    سعيد جدا بمرورك وتعليقكم الجميل

  15. ابو عزيز هالاماكن كلها كم يوم يكفيها ..

    لاني عريس ( شهر عسل ) وجاي لسويرا بعد 14 يوم..

    واحس من تقريرك هالاماكن بتكون احلا شي بسفرتي اهي وانترلاكن

  16. مرحبا
    اخوي لاهنت انا ساكنه بفيفي كيف اسوي برنامج بيوم واحد
    لديفون
    واذا ممكن كم المسافه من فيفي وديفون
    وكيف ترتيبها يعني ديفون وبعدين انسي وايفيان وبرنكس وشامونيه او العكس
    م العلم اني معي سياره
    اسفه عالازعاج

  17. هلا والله بهيوف
    الله يحييكم تزورونا في قريتنا الصغيرة
    اهم شيء تعرفين ان مافيها شيءغير بحيرتها الصغيرة وكم لعبة اطفال وسوق الاحد في الصبح ما يتفوت
    https://picasaweb.google.com/110694814356169928183/MarcheDeDivonne?feat=embedwebsite

    المسافة 70 كم يعني ساعة

    وتخلينها في اليوم اللي انتي رايحة فيه لجنيف او انسي او شامونيه لانها على الطريق

    برنبيكس ياعيني خليها من فوق من ناحية منترو ثم فيلنوف ثم ايفيان ثم الصعود لبرنيكس – لاتنسين تحجزين قبلها بيوم لانه لهم يوم يسكرون

  18. هلا بالعريس
    عزائي لك ترك الايام الذهبية أيام العزوبية المجيدة-
    والرحلات اخي بكل تأكيد رحلة لليوم كما وضحت في التقرير

  19. أنا ارتحت لمجيف وشامونيه اكثر من انسي

    ماشاءالله تبارك الله تقاريرك مووووسوعة عن المكان

    بس مشكلة بعض الاعضاء ماااايقرؤون ويبحثون يبغوا شيء على

    الجاهز

    الله يوفقك ويسعدك يارب دنيا واخره

  20. ۩ღالجــــوريღ۩

    تقرير أكثر من الرائع

    عارف وين التحدي في الموضوع ، انك تكتب اكثر من تقرير عن نفس المدنية وبكل تقرير تضيف معلومات جديده ..مفيده
    والمميز في تقاريرك تنوع المعلومات ما بين المطاعم والشوبنج والسياحه ،
    تقاريرك ترضي كل الأذواق …
    رغم زياتي لأنسي إلا اني سجلت امور كثيره بجربها بإذن الله في هذي الزياره
    مجيف أكثر من رائعه وأتمنى لو تحصلي زيارتها ،،
    حسيتها بالتقرير مثل قرية هايدي إللي بالمسلسل الكارتوني .. فعلا خيال ..

  21. هلا بك اختي بدوية فرش
    كلامك صحيح مجيف احلى واهدى وفي الشتاء روعة
    مشكلة الاعضاء مشكلة ابدية فينا كشعب معروف بعدم حبه للقراءة الا قلة قليلة
    واهم مافي الموضوع اني حبي وشغفي في كتابة التقارير لتوثيق كله ماهو جميل وجديد
    اسعدني مرورك العطر

  22. هلا بك اختي الجوري
    هذي هي حلاة وميزة سويسرا
    على كثر ترددي لها وعلى نفس المكان الا اني اراه بعين مختلفة كل مرة
    الاهم في الموضوع اني وقت ما اروح لاي مكان اروح له وانا عارف اللي فيه ومتخيل كل زاوية فيه
    وقتها يظهر لي جمال المكان وتظهر الاشياء الجديدة
    ومجيف ديرة الكويتيين وسرها عارفينه لان الاخوان الكويتين ما يحبون شيء الا فيه شيء مميز ومختلف

  23. ۩ღالجــــوريღ۩

    صحيح كلامك سويسرا فيها ميزة استكشاف الاشياء الجديده، والمميز ان باكتشافك لها وبقراءتنا لتقاريرك نشعر بألفه مع هذه المدن قبل زيارتنا لها ،، ما انسى اول زيارة لي لآنسي حسيت اني أعرف شوراعها ، مبانيا ،حتى الزوايا المميزة فيها، وادل مطاعمها واعرف الطلب اللي بطلبه قبل ما نحجز طاولتنا ، كل الفضل لمدوناتك

    كل التوفيق ..

  24. هلا بك اختي الجوري
    ان شاء الله نكسبكم زوار وسياح لها كل سنة

  25. كالعادة اخ ابو عزيز تقاريرك ممتازة وافادتني كتيييييييير في زيارتي لسويسرا … علي الرغم انه في 3 ايام الجو كان سيء جدا وممطر بس كان في 4 ايام استمتعت فيهم جدا الحمد لله … سؤالي ليك او ملحوظة اني عانيت جدا من الاكل في جنيف لان الاكل كله مش حلال !!! يعني اللحم والدجاج مش مدبوح دبح حلال وبالتالي لا يمكن اكله اضف الي ذلك لحم الخنزير وبالتالي الاكل المتاح هو انواع الجبن والمكرونات او السمك .. او بعض المطاعم القليلة جداااا اللي تذكر ان اكلها حلال ولم تذكرها حضرتك في تقاريرك .. فالمطاعم اللي حضرتك كتبها في التقارير وروحت زورتها وجدت الاكل والاختيارات للاكل الحلال معدومة تقريبا … فازاي حضرتك بتنصح بستيك مشوي مثلا وهو مدبوح مش حلال ؟؟؟؟؟ اصعب شيء واجهني هو الاكل هناك

  26. هلا بك اخت ابتسام
    حمدا لله على سلامتكم
    وسبق الحديث عن هذا الموضوع وذكرت على المسافر وقبل السفر ان يسال اهل العلم والافتاء عن مثل هذه الامر الهامة
    لاني سالت مفتي المملكة عندنا وعليه مشيت على فتواه
    وممكن ان تعملي نفس الشيء

  27. السلام عليكم اخي ابو عزيز واتاسف لكثره استفساراتي

    حبيت اسآلك عن القمه الثلجيه في Mont Blanc شاموني
    احنا ح نكون في زيلامسي كم يوم من رحلتنا ان شاءالله بس ماحبيت قمه كابرون
    (من التقارير) يعني ثلجها مو ذاك الزود خصوصا انه العام زرنا تتلس في سويسرا ،، فا قلت يوم نكون في ايفيان نروح القمه اللي في شاموني ..
    بس كم السعر للشخص ؟ وموقعم عشان احطه في القارمن لاني ما احب امشي بالاحداثيات دايما تخربطنا ..
    وبخصوص مطعم الماعز للآسف العام طلعنا لقمه الجبل بس القارمن ما وصلنا وهاذي المره اخذت من تقريرك الله يجزاك بالخير عنوانه ان شاءالله تظبط  
    وكمان مطعم لا كليش في شاموني القارمن ماوصلنا له العام وبحثت عنه بالاسم في قوقل ماب ماطلعلي شي ياليت بعد اذنك تضيف العنوان

    وجزاك الله الف خير

  28. تقرير ممتع وجميل وغاية في الترتيب والتنظيم ومرجع أساسي لمن ينوي زيارة المدن القريبة من جنيف وبعد هذا التقرير المفروض محد يطلب منك تخطيط لزيارة ماهو قريب من جنيف!!!
    ناقص التقرير صور مونترو والمطعم الايراني هههههههههه

    ترتيب تقريرك هي السمة التي لاأجدها في تقارير أخرى
    سلمت يداك وننتظر بكل شوق تقريرصيف 1011

  29. هلا بك اختي نور عيني
    سعيد جدا بمروك
    والله اختي مهما كتبنا ومهما حطينا مايزال الطلب على برنامج الرحلة

  30. عفوا 2011 خطأ مطبعي بس حبيت اسألك سؤال صغير؟؟؟
    كم متوسط سعر الاكل في مطعم لاكليش ومطعم الماعز؟؟؟لشخصين فقط

  31. بسم الله الرحمن الرحيم

    اشكرك ياخوي عبدالعزيز على هالتقرير الي اكثر من رائع
    وودي انك تساعدني في برنامجي شهر العسل (اقتصادية)انا وصولي لجنيف في 15 جون ورجعتي 25 من جنيف ايضا يعني عشر ليالي وحاستاجر سياره اقتصاديه تكلفني الف ريا ل(من جنيف القسم الفرنسي) وقسمت رحلتي ليوم واحد فقط لجنيف لاني ماحب المدن من خبرتي سابقه في (روما وباريس وفيينا وميونخ وبرشلونه واثينا)احب اجلس في الطبيعه وماودي اكثر من التنقل وسبعه ايام في انترلاكن (وزياره المناطق الي حوليها مع العلم اني ودي اروح ليورب بارك من انترلاكن والرجوع في نفس اليوم وكذالك زيونخ الذهاب في الصباح والرجوع في اخر الليل)ويومين لوقنوا لزيارتي ليطاليا فسوالي مارايك بهالبرنامج واذا عندك اي نصيحه اتمنى انك ماتبخل علينا وماعندي غير الدعاء لك .

  32. هلا بك اخي سامي
    برنامجك ممتاز ماعدا
    يوم جنيف ماله داعي وخله 3 ايام ديفون
    اوروبا بارك مايكفيها في نفس اليوم
    المسافة والطريق متعب من انترلاكن الى لوقانو ونفس الشيء زيورخ راح تستهلك وقود كثير وهذا شيء جدا مكلف
    اذا تبي تزور زيورخ ولوقانو فاسكن 3 ليالي في منطقة البحيرات القريبة من لوزيرن شوف تقرير اسمه نيدفالدين
    وياليت تزود عدد الايام الى 14
    وبالتوفيق

  33. اختي نور عيني متوسط التكلفة للشخص الواحد في مطعم كاليش هو 50 يورو
    وبالعافية عليكم

  34. ابوأحمد

    ابو عزيز

    انا راسلتك سابقا واعطيتني قائمه بالاماكن الي ممكن زارتها من ديفون وهي كالتالي:

    السوال هو اي من الاماكن هده يمكنني زياراتهافي طريقي من انترلاكن الى ديفون علشان استغل الوقت ولاارجع مره ثانيه لها.

    1- Montreux : Castle of Chillon and Rochers-de-Naye

    2- Gstaad with Glasee 300

    3- Calleir chocolate factory + Melson + Gruyère village and castale

    4- Zermatt –

    5- Saas Fee

    6- Laussane + Ouchy + Le Baron to see the Wineyards of Lavaux

    7- Rolle + OUTLET Aubonne +Signal de bogie

    8- Neuchatel + le Saut du Doubs + Yverdon +Grandson Castle

    9- la Vallée de Joux

  35. هلا بك اخي ابوأحمد

    رقم 1 و2 و3

    ممكن تعمل 3 ثم تتعشى في 1 منترو

    او تعمل 2 وتتعشى في 1 منترو

    وحياك

  36. ابوأحمد

    جزاك الله الف خير

    السوال الثاني هو هل الطريق واحد لكل هده الاماكن. على ماأعتقد ان الطريق يكون من خلال بيرن

  37. ابوأحمد

    ابو عزيز

    في تقرير Montreux : Castle of Chillon and Rochers-de-Naye

    دكرت انه للي معاه سيارة يمكن توفير بعض المال بالذهاب بالسيارة الى محطة كوكس Caux. هل عندك احداثياتها.

  38. هلا بك اخوي ابو أحمد
    نعم عندي احداثيتها من زيارتي الاخيرة لها وهي احداثيات مواقف محطة القطار

    N 46.431295
    E 6.937786

    وحبيت احذرك الطريق جبلي ضيق لها فخذ حذرك

    بالنسبة للطريق من انترلاكن الى قشتاد اذا تركت القارمن يختار الطريق لك وهو الطريق الاسرع فراح يختار لك الطريق الجبلي وهو نفس الطريق تقريبا لمصنع الشوكولا

    وهو يفرق 22 دقيقة فقط وانصحك تشتري راحتك وتضبط القارمن على اي شيء في بيرن وقبل ماتوصل لها بنصف ساعة تغير الوجهة الى مصنع الشوكولا او قشتاد حسب رغبتكم

    ومهم اول ماتطلع من انترلاكن ان تكون عينك على اللوحات الخضراء المكتوب عليها بيرن

  39. ماشاء الله تبارك الله
    الله يوسع صدوركم بالعافيه
    مالكم حق ابـــــــــــــــــدا كان خذتوني

    مناظر توسع الصــــــدر
    تنعش القلــــــــــــب وترد الـــــــروح
    وتجدد الحــــياة وتبعد الهـــموم والغموم ..

    ياللـــــــــــه الجنة بغير حســـــــــــاب

    يـــــــــــــــــــــــــارب
    تكتب لي اروح لها و امتع عيوني ..

  40. هلا بك ميمو
    الله يحييك اخوي او اختي ايا تطلع
    المرة الجاية عطنا خبر

  41. شكرا

  42. العفو اختي ام محمد

  43. أناناوي الصيف القادم اسكن فس ديفون 14 يوم بغيت منك شو الاماكن السياحية اللي أقدر أزورها

  44. هلا بك اخي ابو أحمد بالضافة لما قرأته في تقريري هذا فراح تجد اكثر من فكرة ومنطقة ثانية موحجودة من صمن تقارير سويسرا في موقعي اضف عليها برنامج عشر أيام وضعته في الدليل جاهز لك للطباعة والتنفيذ البرامج موجودة والاماكن كثيرة ولعلك تخفف على نفسك المشاوير الطويلة وتسكن لبضعة ايام في منالمنطقة المحيطة بآنترلاكن

  45. اخي ابوعزيز
    حبيت اسالك عن النقاب والعبايه في فرنسا فيه مشكله ولالا لاني حطلع من جنيف الى فرنسا وسمعت كلام كتير عن هذا الموضوع ياريت تفيدني .
    والله يحفظك انت والعيله

  46. هلا بك اختي بندورة
    اي غطاء للوجه ممنوع على الأراضي الفرنسية و نزل في هذا القرار تعاميم وقوانين وعقوبات صارمة
    وانا مع المثل اللي يقول “ياغريب خلك أديب”
    وحياكي

  47. السلام عليكم
    الف شكر لك على هاللمعلومات الاكثر من رائعه ، لوسمحت حبيت أسالك أنا مسافره أنا وزوجي و٣ اطفال ب (٢٦-٥ يعني بعد ١٢يوم )على جنيف وأجرنا سياره من الجانب الفرنسي للمطار وبروح دايركت على ايفيان ٣ أيام بفندق ارميتاج وبعدها على انترلاكن ومنها لروست و بنرجع على ديفون ٤ ايام
    سؤالي ،،،،،،،،،،
    اقدر اروح من أويفيان على شامونيه بسهوله أنا شفت ان المسافة ساعه لكن ما ادري عن الطريق وليش الاماكن اللي اقدر اروح لها من ليفيان ؟؟
    وشااااااااااكره لك مره ثانيه على كل جهد لخدمتنا

  48. شي طليف في قمة الانسجاام وعقبالي

  49. هلا بك اختي سميرة
    وان شاء الله يتحقق مرادك

  50. كيف ياغريب كن اديب لبس الغطاء والنقاب ليس من قلة الادب ياخي بل الثبات على المبدأ مطلوب واعتب عليك طرح هذا المثل في سياق جدالاجابه على سؤال الاخت الكريمه عموما لعله خانك التعبير يابوعزيز وانا كنت مفكر اطلع للريف الفرنسي وكنت قبل اجي ناوي اسالك عن مسألة منع النقاب في فرنسا هل يطبق في الارياف والقرى ايضا ام بباريس لكن يبدو لي اني ساستبدلها بالريف السويسري والنمساوي واخيرا اشكر لك اهتمامك بنفع الاخرين ومساعدتهم ودمت بخير وموده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *