سيشيل – الجزء الثاني

سيشيل لؤلؤة المحيط الهندي

Seychelles Pearls of the Indian Ocean

الجزء الثاني

تحية عطرة للجميع،،

أعود لكم مع الجزء الثاني من تقرير سيشيل، من خلال هذا الجزء سوف أسرد لكم بالتفصيل ما يلي:

– الرحلة من جدة إلى الدوحة
– الترانزيت في الدوحة
– الرحلة من الدوحة الى سيشيل
– منتجع الهيلتون نورثهولم في ماهيه

بين كل فترة والأخرى يرجع الحنين لزيارة الجزر لنتمتع بقسط يسير من الراحة والإستجمام

لذا قبل شهر من تاريخ السفر بدأت بوضع جميع الخيارات المتوفة مثل موريشيوس والهند (Andaman) والسيشيل

في نهاية المطاف وقع الاختيار على السيشيل لعدة أسباب أولها رغبتي الشديدة بالعودة لها لكن هذه المرة بعين الكاتب والمدون لإنني وجدتها مظلومة بما كتب عنها بالمقارنة مع موريشيوس والمالديف، و أسباب أخرى منها ملائمة وقت الزيارة و توفر الحجوزات و رغبة الزوجة في السفر معي….

توقيت الرحلة
اخترت إجازة الحج الطويلة والتي توافق العشر أيام الأخيرة من شهر نوفمبر 2009م
جالة الطقس ليست المثالية لزيارتها لكن من الممكن السفر لها في هذه الفترة

مخطط الرحلة
رافقتني زوجتي في هذه الرحلة خاصة بعد زيارتي العام الماضي لزنجبار وحيدا، واعتقد انها قطعت على نفسها عهدا بأن لا أسافر (سولو) مرة أخرى

في هذه الرحلة لم نصطحب الأطفال معنا وفضلنا بقائهم في جدة مع اخيهم الأكبر

بدأت في عملية البحث وعمل الإتصالات اللازمة و بعد البحث والتقصي ومقارنة الأسعار توصلت إلى هذا المخطط :

من جدة إلى الدوحة على السعودية و الانتظار لمدة 5 ساعات ثم إلى سيشيل

الوصول لسيشيل قضاء 3 ليالي في ماهيه في منتجع الهيلتون

ثم الانتقال إلى الجزيرة الأخرى برالين وقضاء ليلتين في منتجع ليموريا

الإنتقال إلى ماهيه ثم على القطرية الى الدوحة

قضاء 3 ليال في الدوحة في فندق الدبليو W

العودة إلى جدة على الخطوط السعودية

الرحلة :

بعد إنهاء إجراءات الحجز وشراء التذاكر قمنا بترتيب حقائب السفر خلال ساعات حيث انه من المعروف عن رحلات الجزر إنها لا تستدعي إلا القليل من الملابس الخفيفة وبالتالي لكل مسافر حقيبة سفر واحدة و كانت الحقائب من الحجم الصغير والخفيف.

بعد ظهر يوم 21/11/2009م توجهنا لمطار الملك عبدالعزيز في جدة بعد توديع الأبناء، واقلعت رحلة الخطوط السعودية رقم 540 في موعدها عند الثانية ظهرا ،


و كانت الطائرة من نوع بوينغ إم دي 90 على درجة الأفق المتواضعة جدا

خلال الرحلة تم تقديم وجبة خفيفة

و أثناء تصفح زوجتي لمجلة “أهلا وسهلا”

لفت نظرها هذا الموضوع

والسبب هو إنني في نفس اللحظة كنت اقرأ نفس الكتاب وهو كتاب (800 خطوة لرحلة سياحية ممتعة)
للكاتب القدير “سليمان الصقير”

هذا جانب واحد من المفاجأة !

الجانب الآخر يكمن بمن هو سليمان الصقير ؟

لمن لا يعرفه هو كاتبنا القدير مرهف الحس عالي الخلق والعلم العضو القدير (نسيم نجد)، أحد أعمدة منتدى العرب المسافرون

أكملنا الرحلة التي استمرت قرابة الساعة والنصف و وصلنا مطار الدوحة الرائع بروعة أهله

خرجنا من صالة الوصول متوجهين مشيا على الأقدام لعدة خطوات للصالة المجاورة صالة السفر

و توجهنا لكاونتر الخطوط القطرية للحصول على بطاقات الصعود للطائرة

ويجب ملاحظة ضرورة تنبيه الموظف في الكاونتر عن الحقائب التي تم شحنها من جدة إلى الجهة الأخيرة (سيشيل)

وذلك حتى يتم سحبها من قبل موظفي المناولة الأرضية في مطار الدوحة وتوجيهها إلى الرحلة الصحيحة

وفي حالة السفر من جدة على القطرية يتم تجاهل هذي النقطة

بعد استلام بطاقات الصعود للطائرة والتأكد من استلامهم لأمتعتنا وجدنا انه يبقى لنا 4 ساعات قبل موعد الصعود للطائرة

فقررنا التوجه للخارج واخذ تاكسي إلى سوق واقف وخلال 15 دقيقة كنا هناك

إخترت المطعم صوي Soy الأسيوي لأنه يحقق لنا كل طلباتنا

وهذا رقمهم للحجز

السيد / ماهر جابر

موبايل 009743160577/009744426767

توجهنا بعد ذلك إلى المطار وقبل الرحلة بوقت كافي (ساعتين) ننتظر موعد الصعود للطائرة

مضى الوقت سريعا وحان موعد الصعود للطائرة والتي كانت من نوع الأيرباص 319 ورقم الرحلة 702

سعر التذاكر على درجة رجال الاعمال الدوحة سيشيل مرجع كان 18 الف ريال

لفت نظري في مطار الدوحة اللوح أمام مواقف الطائرات مكتوب عليها إحداثيات الموقف لسهولة وصول الطائرة لها ولعدة اعتبارات فنية اخرى – الصورة التقطتها في وقت سابق

صعدنا للطائرة و كانت تقريبا بربع حمولتها وخالية على درجة رجال الأعمال!!

بعد تناول وجبة العشاء المتأخرة، حان موعد النوم …وبعدها بساعتين استيقظنا على أشعة الشمس تشق طريقها بين الغيوم وعبر نافذة الطائرة تنادي لمن بداخلها وتهمس بإذنهم تطلب منهم الاستيقاظ ومشاهدة جمالها وذكرالباري و الاستغفار

رحت أردد عبارتي المحبوبة و المألوفة “أصبحنا وأصبح الملك لله”

وهبطنا بسلام في تمام الساعة 6 و النصف صباحا في مطار ماهيه الدولي واستغرقت الرحلة قرابة 5 ساعات
و كانت الرطوبة مرتفعة ودرجة الحرارة بحدود 26 درجة مؤية وقت وصولنا

بمجرد وصولنا عند موظف الجوازات تم ختم الدخول على الجوازات واستلام الحقائب والتوجه فورا للخارج

تعمدت عدم حجز سيارة من الفندق وحتى أتمكن من الاحتكاك بالشعب بأقرب فرصة ممكنة

كانت أجرة الرحلة بحدود 30 يورو

للمعلومية فإن المطار يقع في شرق جزيرة ماهيه

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بحجم أكبر

يقع المطار في الجنوب الشرقي من ماهيه بينما يقع فندقنا في الشمال الغربي

المسافة من المطار للفندق بحدود 18 كم والوقت بحدود نصف ساعة الى 40 دقيقة

بعد أن مشينا لعدة كيلومترات وصلنا للعاصمة فكتوريا والتي تقع على الشمال من المطار وعلى بعد 9 كيلومترات

بعد عبورنا المدينة توجهنا يسارا نحو الجبال تاركين البحر على يميننا ومتجهين غرباً لنقطع الجزيرة للجهة الأخرى

بمجرد وصولنا للجهة الغربية من الجزيرة توجهنا شمال لعدة كيلومترات وفي بداية صعود إحدى المرتفعات ظهر لنا الفندق

و بمجرد الدخول للفندق وعلى اليسار يوجد صالة الاستقبال الأولى

قامت باستقبالنا المديرة المناوبة الأسبانية وكانت الساعة 8 صباحا

وقامت موظفة الاستقبال بتقديم المرطبات والمناشف الباردة وانتظرنا لمدة 15 دقيقة انتقلنا بعدها إلى بهو الفندق الرئيسي

الطريق إلى البهو الرئيسي للفندق عبر ممشى طويل داخل غابة تحتوي على شجر غريب وجميل وفريد من نوعه منها هذي الشجرة التي تسمى بالكانون بول أو كرة المدفع

وبعض الأشجار حديثة الزرع

توجهنا مباشرة إلى صالة الاستقبال واللوبي الرئيسية

كما يوجد محل صغير لبيع المجوهرات وآخر لبيع الهدايا بداخله محل متخصص بالخياطة (ترزي)

لقد وقع اختياري على فندق الهيلتون لعدة أسباب فبالإضافة للاسم العريق فالفندق مخصص لمن يبحث عن الراحة والهدوء

وهو مثال ممتاز للفندق الذي يمتص كل الجهد والتعب المتراكم عبر الشهور الماضية في جو عائلي مميز

الفندق المنتجع تم تصنيفه من فئة الهيلتون هونرس المتميزة HHONORS

وهو أحد منتجعات الهيلتون العالمية Worldwide Resort

ويعتبر أصغر و أغلى “هيلتون” في العالم

Hilton Worldwide Resorts – Hilton Seychelles Northolme Resort & Spa, Mahé

Hilton Seychelles Northolme Resort & Spa
PO BOX 333, Glacis, Victoria, Mahe, Seychelles
Telephone: +248 299 000
Fax: +248 299 001
Email:
Reservations.Seychelles@hilton.com

معلومات عامة عن الفندق:

يقع الفندق في الجزء الشمال الغربي من الجزيرة على شاطئ Beau Vallon Bay على إحدى التلال المرتفعة وتحيط به الغابات

الوحدات السكنية تم وضعها على سفح التلال بشكل هندسي جميل ومطل على المحيط الهندي الجميل

يقدم الفندق لنزلائه العديد من الخدمات منها:

السبا والتي تقع في طرف الفندق على قمة إحدى الصخور الغرانيتية وتوفر لنزلائها جميع أنواع المساج والعناية بالبشرة

كما توجد غرفة خاصة مطلة على الخليج تدعى Crows Nest تحتوي على نظام مسرح منزلي مع مجموعة كبيرة من الأفلام والعديد من الكتب وطاولة بلياردو وشطرنج وطاولة والعديد من الألعاب الجماعية المتنوعة

المطاعم والمقاهي:

يحتوي المنتجع على ثلاث مطاعم ومقهى واحد

الهيل توب وهو المطعم الرئيسي

وهو أيضا مطل على المحيط فوق تله صخرية كبيرة وكان موقع المطعم في السابق جناح ملكي تم تحويله إلى المطعم الرئيسي للمنتجع

ويتم تقديم وجبة الإفطار يوميا فيه

كما يتم تقديم وجبة العشاء

مع نغمات الموسيقى و الرقص المحلي للجزيرة على الطريقة الكرويلية

أعجبني كثير المطعم وخاصة البساطة الشديدة في الديكور وترتيب الطاولة البسيط ولعل السبب الرئيسي لحبي وغرامي مع هذا المطعم كان منظر المحيط الذي أشبع حواسي الست

المطعم الثاني

ويتم تقديم وجبة الغداء في النهار

والمأكولات والمشروبات الخفيفة من العصر وحتى المساء

كما يوجد مطعم ثالث

وهو الا كارت تناولنا فيه العشاء في أول ليلة على ضوء القمر لكن لم أتمكن من التقاط الصور لأن العشاء كان بدعوة شخصية من مس نتالي مديرة مبيعات المنتجع – Natalie وهي ألمانية و كانت تعمل في دبي سابقا

المطعم يقدم أفضل ما يمكن تقديمه من المطبخ الفرنسي ويوجد للمطعم جلسات خارجية على التراس أكثر من رائعة

ومن ضمن الفعاليات المسائية التي يقدمها المنتجع السينما المفتوحة أسبوعيا فيلم من اختيار مدير الفندق

سينما ممتعة كراسي مريحة استمتعت بمنظر القمر ولم اهتم كثيرا بالفيلم (من النادر في مثل هذا الجو أن تشاهد قمرين في وقت واحد)

نأتي للغرف والوحدات التي يقدمها المنتجع وعددها 40 وحدة (فيلا) مساحة كل وحدة 90 متر مربع
و جميعها مطلة على المحيط مع تراس كبير وخاص بها وهي من نوعين

14 ديلوكس فيلا – Deluxe Oceanfront Villasمطلة مباشرة على المحيط وهي منخفظة في القسم السفلي من المنتجع

26 اوشين فيو فيلا – Ocean view Hillside Villas مطلة على المحيط لكن على سفح التلة

سعر الليلة مع وجبتي الإفطار و العشاء 500 يورو وتم الحجز مباشرة من موقع المنتجع

Deluxe Oceanfront Villas

Ocean view Hillside Villas

كل يوم بعد العودة من العشاء نجد غرفتنا قد تم ترتيبها ولفت نظري كرت صغير من الورق المقوى وضعت عليها معلومة عن الجزيرة مكتوب في أعلاها Bedtime Reading – قراءة آخر الليل وفي أسفلها عبارة – Good Night تصبح على خير

بعد جولتنا في الغرف نتجه للمسبح و هو أحد الأماكن المفضلة و التي قضينا فيها اغلب وقتنا


و تتوفر الخدمة حول المسبح وبشكل رائع و مميز، فبمجرد رغبتك بالخدمة فيتم وضع العلم على طرف الطاولة

وكلها ثواني ويكون الموظف تحت خدمتك

الشاطئ

طبيعة جزيرة ماهيه بالذات صخرية جبلية مما يجعل الشواطئ جدا قليلة ومحدودة وهذا بالضبط الذي وجدناه في الهيلتون

الشواطئ هنا ليست كباقي الجزر فهو صغير للغاية ومحدود ويتأثر بشكل كبير وملحوظ بعوامل المد والجزرخلال اليوم الواحد

لذا يعتبر تاريخ زيارة المنتجع (أي شهر في السنة) مهم حيث من المعروف أن منسوب مياه المحيط تكون في أعلى حالاتها في الأشهر الأخيرة من السنة وحتى شهر مارس من كل عام

وحتى خلال اليوم يمكن أن يكون الشاطئ الرملي موجود في الصباح الباكر ويمكن التمتع بالمشي على الرمال البيضاء النظيفة خلال فترة الصباح الباكر ولكن بعد الظهر وحتى وقت غروب الشمس وبسبب عوامل المد والجزر يرتفع منسوب المياه بشكل غير متوقع ليطمر ويبتلع الشاطئ والرمال التي كانت موجودة من بضع ساعات

وتحكي مديرة الفندق ان الكثير من النزلاء عند وصولهم للفندق في ساعات الصباح الباكر وبعد انتهاء اجراءات الدخول ومن ثم التوجه للغرف للأخذ قسط من الراحة عندما يستيقظون يتفاجأون بإختفاء الشاطئ، فيتصلون بي يسألوني ناتشا أين الشاطئ؟؟

في نهاية هذا الجزء أترككم برعاية الله وحفظه مع صور متنوعة من الشاطئ

هيلتون نورثهولم منتجع فاخر وراقي جدا كل ما يمكنن أن اقوله عنه انه متميز و مخصص لمن يبحث عن الهدوء وأخذ قسط وفير من الراحة

من أهم ما يميز المنتجع هو صغره فالبرغم من الـ40 وحدة ومستوى التشغيل شبه الكامل وقت اقامتنا، إلا أننا لم نشعر بوجود النزلاء

معظم الوقت الذي قضيناه هناك بالإضافة الى طريقة تعامل الموظفين هناك بكل رحابة و بشاشة لا بمكن أن تجدها في مثل هذه المنتجعات الكبيرة

الوقت الذي قضيناه في الهيلتون كان نوع من الأوقات يطلق عليها Quality Time وقت الجودة والذي يحتاجه الإنسان بين الوقت والآخر

معظم وقتنا هناك كان بين الغرفة والمسبح و السبا والقليل من المشي على الشاطئ نظرا لضيق المساحة

المنتجع أيضا مناسب للعرسان خاصة في أول أيامهم لتمتص التعب والإرهاق الناتج من مراسم الزواج، كما يعتبر ملائم جدا للكبار في السن
إدارة المنتجع لا تحبذ استقبال الأطفال حتى سن السادسة بسبب طبيعة الفندق من ناحية المناطق المرتفعة والخوف من تعرض الأطفال لأي مكروه لا سمح الله.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية الجزء الثاني من التقرير، الجزء الثالث سوف يكون مخصص لإستكشاف جزيرة ماهيه بالتفصيل

إلى اللقاء،،،

عن Aboaziz

كاتب متخصص في المواضيع السياحية عن سويسرا والعالم

شاهد أيضاً

سيشيل – الجزء الثالث

سيشيل لؤلؤة المحيط الهندي Seychelles Pearls of the Indian Ocean الجزء الثالث تحية طيبة للجميع …

35 تعليق

  1. ماشاء الله تقرير و لا احلى روووووووعة بمعني الكلمة تسلم الايادي ابوعزيز دائما مبدع

  2. هلا بك والله لا لا منورة التقرير والموقع
    الله يسلمك من كل مكرررررررروووووه

  3. السلام عليكم

    يقول المثل ” الحلو ما يكمل ”

    الفندق جدا رائع … لكن الشاطئ .. ابدا مو حلو ..

    هل كان عندك علم مسبق بإن الشاطئ صخري وقصير ؟
    ام اتفاجأت فيه لما وصلت ؟؟

    المقطع نقل لنا الإحساس الجميل لأصوات الأمواج .. سبحان الله كنت ناوية اطلب منك مقاطع للبحر 🙂 يا ريت لو في مقطاع اكتر تصلح للنشر والمشاركة .

    أخر شي الصور 10\10 وخاصة الصورة الليلة للمسبح

    وشكرا

  4. هلا بك أموله
    الشاطيء للي ما يقرأ ويبحث قبل السفر اكيد بيكون له صدمة
    علشان كذا انا تعمدت يكون اول يومين في سيشيل في الهيلتون هذا بالتحديد فقط ليمتص التعب والأرهاق واخذ مخزون كافي من النشاط
    النشاط هذا محتاجينه في الجزر الثانية خاصة برالين ولاديق واللي راح تشوفي ان شاء الله فيها شواطيء وطبيعة لا يمكن وصفها لا بالكتابة ولا بالصور ولا حتى بالفيديو
    وعلى سيرة الفيديو فيه مقاطع كثيرة صالحة للنشر راح تنزل مع الأجزاء القادمة من التقرير ان شاء الله
    والصور كانت منها ماهو من عدستي ومنها بعدسة ام عزيز 🙂
    ميرسي على المتابعة

  5. من جد الفندق لوحده حكايه..

    يعني لو تجلس فيه طول النهار ما تمل..وتكمل مع غرفة البلياردو روووووعة

    والله حنيت لسياحة الجزر والجلسة على الشاطئ..ذكرتنا بشهر العسل يابوعزيز

    صور رااائعة للفندق والشاطئ..ولو ان شاطئه صغير بس يكفي جلسات المطاعم والاطلالة الخيالية

    منتظرين معاك الاجزاء القادمة

  6. أبله وسميه

    بالعاااااااااااااااااافيه
    واى على على مياه المحيط صااااافى
    وانا من عشاااااق الاكلات البحريه
    بصراحه الجزيره عجيبه روعه
    بالعافيه عليكم

  7. هلا بك اخوي سواح
    هذا بالضبط اللي صار جلسنا فيه وما تمنيا نطلع منه خاصة ان المعاملة كانت جدا رائعة
    ودامك حنيت لسياحة الجزر فيلا شد حيلك واعرس
    ومشكور على المتابعة

  8. هلا بك ابله وسميه وهلا باهل الكويت كلهم
    الله يعافيكي ومشكوره على الزيارة

  9. اخي الرائع ابو عزيز …

    اسعد الله مسائك … ويعطيك العافية على هالتقرير الاكثر من رائع … استمتعت فيه لدرجة كبيرة … وفعلاً مكان مناسب لمن يبحث عن الهدوء والاسترخاء بعيداً عن ضغوط الحياة …

    الفندق مميز … وكله كوم وسالفة السينما المفتوحة وبوجود قمرين كوم ثاني …

    بانتظار بقية الاجزاء … لاسيم فيما يتعلق بالشواطىء الرملية … فهي عشقي الازلي …

    كن بخير …

  10. يعطيك العافيه على هالتقرير الممتع 🙂
    مع اني من الناس اللي ما يحبون الجزر ولا البحر (عقده نفسيه)
    الا انك شوقتنا بهالتقرير على زياره الجزيره والتمتع بالمنتجع الرائع
    ناطرين تكلمه تقريرك الرائع 🙂 انشالله ما تتاخر علينا

  11. بصراحة لطالما انتظرت نزول التقرير وفتحت المدونة كثيرا وعندما نزل كنت في رحلة سفر ولم أشاهده الا في هذه اللحظة فأحببت أن أسجل كلمة حضور ” مادام الخبير السياحي كتب فبالتأكيد سيكون موضوعا متميزا في المعلومة والصورة ”
    ولكن لي عودة بعد قراءة التقرير متكامل
    سلامي لأم عزيز ..ولجميع الأهل

  12. هلا بك اخوي ابو ريان
    ان شاء الله الجزء الثالث والرابع من التقرير بتشوف فيه الشواطيء الرملية
    وبالفعل فهي شواطيء جدا مميزة

  13. هلا بك اختي دلال
    يوه يوه يوه من مايحب البحر والهدوء وصوت الموج وحفيف النخيل
    ان شاء الله ربي يوفقني باقناعك
    لأنه صراحة مابعد شفتي شي
    جياكي اختي ومنورة الموقع والتقرير

  14. ام جاسم الغالية حمدا لله على سلامتكم
    سلامي الحار لأبو جاسم والله الجلسة معكم ماتنمل
    سلامك وصل وكنا فاقدين ايميلك علشان نرسل لك الأمانة اللي طلبتيها من ام عزيز
    برسلها لك ان شاء الله
    سلامي لكل افراد العائلة الكريمة

  15. روعه يابو عزيز دائماً متالق صور اكثر من رائعه

    متعودين عليك بالجديد مع اني كذلك من الناس اللي ما يحبون الجزر ولا البحر (عقده نفسيه)
    الا انك شوقتنا بهالتقرير على زياره الجزيره والتمتع بالمنتجع الرائع
    وفقك الله والى الامام

  16. ما شاء الله تبارك الله

    الغرفة رايقة ومرتبة

    والمناظر تريح النفس وتهدي البال

    ومقطع الفيديو ما يحتاج خلانا نستشعر الجو

    وإللي شد إنتباهي السكر مكتوب بالعربي

    ومرة عجبتني حركة العلم على الطاولة

    والمعذرة على الحضور المتأخر

    حافظه الموضوع في المفضلة

    لكن ما حصلت لي فرصة أقراه إلا اليوم

    عموما … تشكر على المعلومات

    وأكيد راح أطلع على الجزء الثالث

    دمت بخير (:

  17. يوه يوه يوه “عقدة نفسية” ومن البحر
    أختي جميلة انتي بس جربيها مرة وحدة وشوفي اللي راح يصير لك
    يلا ابدي الزن على الزوج العزيز

  18. هلا بك مشرفتنا القديرة “سويس هايدي”
    جهدك ولمساتك في بوابة سويسرا ذهبية لا عدمناكي
    بالفعل أختي المنتجع هذا فيه سحر غريب ومختلف
    ممتاز ورائع لمن يبحث عن السكينة والهدوء والراحة
    كم تعلمين البلد فقير اقتصاديا ومعتمد على الاستيراد من الخارج
    كل شيء في الفندق مستورد ماعدا بعض الفواكه المحلية
    عاذرينك ودارين بظروفك عسى الله يعينك ويوفقكي

  19. رائع .. تتهنون يارب 🙂

  20. ابوعزيز
    شكراً لتقريرك الجميل والمتقن يعطيك الف عافية ياااارب..
    بصراحة أنا لما شوفت التقرير جالسة أتنهد !! وأقول سبحانك ياربي ..

  21. بنت الشافعي والله انتي صادق بحكاية التنهد
    تخيلي نفسك واقفة على الشاطيء صوت الامواج حفيف النخيل وتغريد العصافير سمفونية آلهية تتمنين أن لا تنتهي
    أه وأه والحمد والشكر لله على نعمته ورزقنا ورزقمك جناته
    قولي أمين

  22. يعطيك العافية قمة الروعه ماشاءالله

  23. هلا بك اختي سرااب منورة التقرير

  24. حورية بحر

    مرحبا
    اه اه اه اه اه
    تعرف با ابو عزيز
    انا من صغري واموت في شي اسمة احلام اليقضة
    والقصص الخيالية
    ولكن صراحة وبكلمتين كدا
    من بعد تقاريرك
    اكتشفت ان ارض الواقع احلى بكثير من
    كل خيالاتي واحلامي
    نيالكن اعزائي

  25. اه اه اه اه اه
    ارض الواقع وخاصة في الجزر لا تصفه لا صورة ولا فيديو ولا الف تقرير
    سبحان الخالق خلق فأبدع
    لاتتخلي عن احلامك فهي ارض الواقع الذي يجعلنا نستمر في هذي الحياة القاسية
    سلمتي من الاه

  26. الله يهنيكم…
    الشيشه وصلة هناك بعد,,,لوول
    متابعه

  27. DLBE هلا بك
    والمعسل وصل عندهم والسبب ان السيد نورمان مدير المنتجع سبق له العمل في دبي 🙂

  28. تسلم يدينك ياالغالي ابو عزيز على هذا الابداع
    كنت اتمنى الاقي تقرير عن هالفندق وكنت متاكد اني بلاقيه عندك وانا من اشد متابعينك ومعجبين بتقاريرك
    لا املك الا الدعاء لك بوافر الصحة والعافية والسعاده في الدارين
    انا كان عندي استفسار بسيط بس عن افضل الطرق للحجز هل عن طريق موقعهم مباشرة ام تفضل عن طريق وكيل سفر؟

    تقبل خالص تحياتي

  29. هلا بك اخي روامير
    ان شاء الله تتطلع على التقرير باكمله وتحدد ما يناسبك منه
    واذا فيه اي استفسار لا تتردد وانا اخوك

  30. العنود الحربي..

    وااااااااااااااااااااااو روعه .. تسلم يمينك..

    انا جد حسيت انى سافرت ورجعت بس مقهوره ما اكلت من الاستكوزا.. ههههههههه بكرة تلقانى مسنترة بميراج ولا دايموند هههههه

    يعطيك الف عافية..

  31. هلا بك اختي العنود
    الله يسلمكي اختي
    اللوبستير حكايتها حكاية هههه
    وحياكي

  32. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى الفاضل بوعزيز أتعبت الأيادي والعقول من بعدك مما شاهدته فعلا أنت أنسان تستحق الأعجاب،،،وتأكد بأن النخبة أمثالك هم قلة في هذا الوقت،،،أسأل الله أن يبارك لك بام عزوز رفيقة دربك في الدنيا والأخرة…
    أخوك من الكويت عبدالهادي العجمي

  33. هلا بك احوي هادي
    وشكرا لك على اطرائك وكلماتك العذبة

  34. ماشاء الله لاقوة الا بالله

  35. جزاك الله الجنة اخوي أسعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *