لندن تناديكم

http://aboaziz.net/myimages/agoda/lhr.jpg


لندن مدينة شيّقة، خليط مثير من الشخصيات، يجب زيارة هذه المدينة المتميزة مرة واحدة على الأقل. لا تسمح للقب الشائع عنها بكونها “واحدة من أغلى مدن العالم” أن يثنيك عن تفقد لندن، فهناك العديد من النشاطات التي يمكنك ممارستها دون أن تفرغ محفظة نقودك. تعج هذة المدينة المشهورة بجوها الناعس بالنشاطات المجانية – خاصة في المعالم الثقافية. إليك ١٠ طرق للاستمتاع بهذه المدينة النابضة بالحياة:

 

١. تأمل في التاريخ

معظم متاحف لندن مفتوحة للعموم مجاناً وهي كثيرة العدد. لا تفوت مشاهدة متحف التاريخ الطبيعي ومتحف لندن لترى معرضاً شاملاً وخلاقاً للتاريخ والثقافة المحلية. إن كنت لا تعاني من متلازمة “ارهاق المتاحف” فاذهب أيضاً إلى متحف العلوم، ومتحف هورنيمان، متحف جيفري و المتحف البريطاني.

 

٢. استمتع باطلالات المدينة

إن الاطلالات دائماً مجانية، على عكس ما قد يقوله لك بائعو العقارات. يمكنك مشاهدة نهر التايمز والمعالم السياحية الشهيرة كساعة بيغ بين وويستمينستر آبي من عدة زوايا وفي أوقات مختلفة دون أن تدفع قرشاً. يمكنك الحصول على المشهد الأجمل لساعة بيغ بين عند عبورك لجسر ويستمنستر حتى البرلمان على الجهة المعاكسة لنهر التايمز. إن مظهر البناء الكامل مع الساعة مهيب فعلاً خاصة مع منظر السفن في النهر.

 

٣. تذوق الفن

شاهد أعمال فرانسيس بيكون في متحف تيت موديرن أو استمتع بأعمال الفنانين العائدة ل١٥٠٠ في متحف تيت بريتين. كما يجب عليك زيارة الغاليريات في العاصمة البريطانية، بالإضافة إلى غيرها من الأماكن البارزة كمثل الناشيونال بورتريت غاليري، والناشيونال غاليري في ساحة ترافلغر والوايت كيوب.

 

٤. ابحث عن الخضرة

قم بزيارة واحدة من الحدائق الرويال في لندن، حيث توفر النباتات المروية بعناية منظراً رائعاً لطبيعة غناء، لتستمتع بمزيد من المناظر الجميلة للمدينة. توفر حدائق الريجنت بارك و سانت جيمس بارك اطلالات خلابة على القصر وبيغ بين. في حين يحتضن الهايد بارك نافورة ديانا التذكارية الشهيرة ومنحوتة بيتر بان.

 

٥. تبضع في الشارع

بورتوبيللو ماركت، سبيتالفيلدز ماركت، بورو ماركت، كامدين ماركتو بيرموندسي أنتيك ماركت (٦ صباحاً حتى فترة الظهر). وكولومبيا ماركت للزهور (في صباح يوم الأحد فقط) إضافة إلى بريك لين ماركت (يوم الأحد فقط) هي أسماء قليلة من عديد شوارع التسوق في لندن. استيقظ باكراً لزيارة بيرموندسي أنتيكس ماركت حيث ينصب ٥٠٠ كشك في عطل نهاية الأسبوع، أو تمشى في شارع بورتوبيلو المثير (جزء من منطقة نوتينغ هيل التي اشتهرت بفضل الممثل هيو غرانت). ولا تفوت بورو ماركت وسبيتالفيلدز ماركت إن كنت من محبي الطعام.

 

٦. اشتري الشاي

حسناً، إنه ليس مجانياً. ولكن هل يمكنك فعلاً أن تعيش تجربة لندن – والمملكة المتحدة بشكل عام – دون التوقف لتناول كوب من الشاي؟ إن الشاي البريطاني نادراً ما يقدم دون قطعة حلوة شهية تملؤ المعدة، فتناول الشاي في لندن يعد وجبة صغيرة. بالطبع يمكنك إيجاد كافيه في كل زاوية في المدينة، كل ما عليك فعله هو اختيار المكان الذي تفضله. مع الخيارات الممتازة لدور الشاي، لن تكون مهمة السهلة!

 

٧. استمتع بالموسيقى المجانية

يمكنك الاستماع إلى موسيقى الجاز في الرويال فيستيفل هول في الساوث بانك كل يوم جمعة في الساعة الخامسة والربع. كما يمكنك مشاهدة الحفلات الموسيقية المجانية في استراحة الغداء في “سانت مارتين ان ذا فيلد” والرويال أوبرا هاوس.

 

٨. استمتع بالريف في قلب المدينة

“مدتشوت بارك & فارم” إنه المكان الذي يشعر فيه سكان المدينة وكأنهم خرجوا بعيداً عن العاصمة وباتوا في قلب الريف، على الرغم من أنها جزء من لندن. هي مزرعة حيوانات وحديقة عامة يديرها متطوعون. تقع في أيل أوف دوغز في دوكلاندز. يمكن لسكان المدينة زيارة المزرعة مجاناً، يمكنهم التجول فيها والتنزه أو الأكل في الهواء الطلق. كما يمكنهم مشاهدة الحيوانات في فناء المزرعة أو الاشتراك بعديد النشاطات التي تنظم هناك. كما يوجد في المزرعة مركز للفروسية حيث يمكن لهواة ركوب الخيل تعلم الفروسية بأسعار جيدة.

 

٩. استمتع بفنون الشارع

يتمتع الانكليز بعلاقة طويلة ووطيدة بالمسرح، فهم الذين منحونا شكسبير. ويمكنك مشاهدة عروض حية في شوارع لندن مجاناً (ولكن الأعطيات مرحب بها طبعاً). قم بزيارة البيازا الغربية في الكوفينت غاردن ماركت حيث تستدرج العروض حشوداً كبيرة نظراً لمهارة الفنانين. لا يمكن أصلاً لأي فنان تقديم العروض في هذا المكان قبل أن يقدم عرضه أمام لجنة ويحصل على ترخيص خاص أولاً.

 

١٠. تبديل الحرس

وفي النهاية لا تكتمل أية زيارة لهذه المدينة دون مشاهدة تبديل الحرس في قصر باكينغهام. نعم هؤلاء الرجال ذوي الوجوه الخالية من التعابير هم مؤسسة بريطانية بحد ذاتهم. يمكنك مشاهدة المراسم كل يوم في الساعة ١١:٣٠ صباحاً من شهر مايو وحتى يوليو، وفي أيام متناوبة في باقي شهور السنة.

انقر هنا للحصول على لائحة كاملة بالنشاطات المجانية في لندن باللغة الإنكليزية.

عن Aboaziz

كاتب متخصص في المواضيع السياحية عن سويسرا والعالم

شاهد أيضاً

رحلة بحرية موريشيوس Catamaran

أعود لكم اليوم مجدداً بتقرير ممتع عن أحد أهم وأجمل الأنشطة المائية في جزيرة موريشيوس، …

13 تعليقات

  1. مقال رائع جداً استمتعت بقرأته كثيراً…..اختصر لندن في نقاط…..تبقى لندن ولا يوجد من ينافسها في كل شي…..سلمت يداك.

  2. هلا بك اخت نور
    الله يسلمك

  3. سليمان المارك

    المختصر المفيد يبوعبدالعزيز
    متألق كعادتك

  4. لندن المدينة التي لاتنام..مدينة الضباب قرأت عنها كثيرا واتمنى من فترة طويلة ان ازورها
    اعتقد وجود العرب بكثرة في هذي المدينة الرائعة هو عائق للكثير عن زيارتها ومثلها باريس
    يعطيك العافية حبيبنا على هذي الكلمات الرائعة المختصرة لهذي المدينة
    منتظرين منك اكمال التقرير..لاتتأخر علينا

  5. هلا بك اخوي سواح
    لند والعرب علاقة تناغمية على مر الزمن لايمكن مقارنة العرب في باريس او جنيف بعرب لندن
    مزيجهم هناك غير ومميز والمدينة جدا رائعة وانصحك تزورها على الاقل مره في عمرك
    الله يطول بعمرك
    تقرير صيف 2012 رجعت له اليوم اكمله بعد توقف شهر كامل بسبب ظروف زواجي هههههه
    انت عارف اخر السنة ونوفمبر يعني لنا الكثير احنا المحاسبين
    وربك كريم

  6. هلا بك اخوي سليمان
    ومنور بتواجدكم الكريم والعطر

  7. عمر بويوسف

    هلا اخي العزبز
    رجعت من لندن يوم 27/11 وكانت الاجواء اكثر من رائعة
    ولندن دائما ضاخبة لمحبي الصخب والي انا مو منهم
    تحياتي لك ولقلمك المميز وسلامي واحترامي لجميع افراد اسرتكم الكريمة

  8. تقرير ومعلومات مختصرة ومفيدة بحيث أننا نجد أهم فعاليات سياحية بسرعة وسهولة من خلال هذا التقرير المفيدعن بلد له طبيعته السياحية الخاصة والجميلة
    لندن بلد نستمتع بزيارته والاطفال كذلك لكن ما يجعل السفر ممتع فيها هو اختيار مكان السكن بعناية فائقة وعمل جدول دقيق لانه حتى الاسواق مفتوحة لغاية العاشرة ليلا
    والصيف الماضي ولله الحمد أحسنت اختيار السكن في منطقة ومدينة قريبة من وسط لندن ولكنها بالطابع الريفي الجميل كقرية ديفون ولكن على مدينة أكبر وتظل سويسرا وماحولها وجهات سياحية حقيقة للراحة والاستجمام ولكنها قد مملة أحيانا للاطفال
    جزيت خيرا أخي الكريم على هذا التقرير وعلى هذه المدونة السياحية المفيدة

  9. اهلا بك الغالية مع القرإن والايمان
    التخطيط السليم اساس النجاح لاي رحلة وانتي ماشاء الله دقيقة في مثل هذي المواضيع
    لندن الصاخبة لها سحرها الخاص والله يمتعتكم بالدنيا والآخرة

  10. حابه اشكرك الله ييسر لك دنيا واخره ويرزقك من حيث تحتسب ومن حيث لا تحتسب ويجزاك الجنه بغير حساب….الف الف شكر على هالمدونه..

  11. العفو منكي مبس تغريد

  12. مشكوور

    مدير موقع صحيفة ناس الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *