عد®Aboazizــسة

بناءاً على رغبة العديد من الأعضاء في الإحتفاظ بالصور المنشورة في دليل سويسرا

وإقتراحاتكم بعمل مكان مخصص اضع فيه الصورة مع شرح بسيط للصورة اذا لم يكتب عليها

لذا قمت بإنشاء هذه الصفحة والتي أطلقت عليها “عدسة”®Aboaziz”

شكرا لإهتمامكم ولمتابعتكم


لقطات من عام 2013م

http://aboaziz.net/myimages/best_pic/24.jpg

من بلاد العم سام

من بلاد السند —- كيرلا

http://aboaziz.net/myimages/best_pic/26.jpg

http://aboaziz.net/myimages/best_pic/27.jpg

ومن بحيرة ديفون

http://aboaziz.net/myimages/best_pic/28.jpg

ومن كورزيت وعشق ابدي للفوندو

http://aboaziz.net/myimages/best_pic/29.jpg

ومن بحيرة لوسيرن

http://aboaziz.net/myimages/best_pic/30.jpg

ومن قينقاس

http://aboaziz.net/myimages/best_pic/31.jpg

ومن منتزه سيقنال دي بوقي

http://aboaziz.net/myimages/best_pic/32.jpg

ومن منترو

http://aboaziz.net/myimages/best_pic/33.jpg

موعد حصاد “الكرز” في سويسرا – مايو 2011

سوق الأحد في ديفون

يعتبر نهايةشهر مارس اعلان لإنتهاء موسم الشتاء

وقتها يبدأ ظهور ألوان الاشجار

أولها اللون الأصفر

بحيرة ديفون 18 مارس 2011م

في ظلمة الليل العميق

وتحت سقف الضباب الثقيل

وقفت امام باب الخريف

اصارع الظلام فيه والهجير

مثل طائر القصب

حين يعود الى التشوق والحنين

بعد ان تكبد ألم الفراق

فيسرح البصر الحزين

ويهز صدى آهاته سعفات النخيل.

عندما يأتي الربيع

جمال سويسرا بلونيها

الأخضر

و

الأبيض

لكن في مثل هذا الوقت من كل عام تظهر ألوان جديدة

فهل سوف تتحدث الصورة عن نفسها؟

مكان قريب لقبي أعيش ذكراه كل يوم

 

 

 

 

 

أبراج الكويت

الكويت من أمام سوق شرق


My Car is Red

دبي مارينا


بونيقين

بونيقين


الطيران الشراعي من هارديركولوم

النظام السويسري حتى هنا – هارديركولوم


الطريق الى قريندلفالد – Grindelwald

هل تمنيت أن لا ينتهي الطريق

قريندلفالد – Grindelwald


كنيسة و مسجد – زنجبار


سوق الخضار – زنجبار


جزيرة السجن – زنجبار


جزيرة السجن – زنجبار

جزيرة السجن – زنجبار


منتجع بيل مار – موريشيوس


أقرأ تحت قطـــرات المطـــــــر

كلمــات من ورد وزهـــــــــــر

لشخص تراه ابعد من القمــــر

في ليله تذكرته كموج البحــــر

ذاب قلبي شوقـــــا وانكســـــر

في كل جرح من بعده ضجـــر

لــم اعشق مثله من البشـــــــر

سكـــن روحي منذ الصغــــــر

وبقــــى فيه حتى كبـــــــــــــر

احلم به كأنه امامي ينتظـــــــر

استيقظ لأرى نفسي وحيدا بين البشر

فهاك مني سلام يحفظك طول العمر

137 تعليق

  1. (الأخ ابوعزيز هداك الله )(pen )
    ( جهد كبير ولكن هل ينفعك في آخرتك ؟ )(pen)
    يوم قرأت هالكلمات والله رجف قلبي وضاق صدري ، وقلت مثل ماقال الأخ أو الأخت (emoo)(لاحول ولا قوةإلابالله … والله ردك احزنني ).
    وانا اقول اخوي ابو عزيز المثل يقول (العاقل خصيم نفسه)وهالدنيا دروس الواحد يستفيد منها ، ونحن لسنا افضل من الرسول صلى الله عليه وسلم، لأنه أمر بأمر ونهي عن أمر ظاهرهما توجيه اصابع الاتهام له عليه الصلاة والسلام( ياأيها النبي اتق الله ولا تطع الكافرين )وهذا الخطاب من الله فيه عتاب و تحذير وتوبيخ وتربيه لمحمدعليه الصلاة والخلق اجمعين
    تخيل يصرخ شخص في وجهك ويقول ياخي اتق الله ،تحس انك قاعد ترتكب اكبر الجرائم علاناً فكيف لما يقولك شخص آخر ياخي لاتوالي الكافرين .
    أرجو ان يكون القصد من الكلام واضح
    ولك مني كل التحايا
    أخوك أبو عمر الطويل

  2. هلا بك اخوي ابوعمر وطول الله في عمرك
    وماسمعت لك منذ فترة في تجهيزات رحلة شهر العسل
    اتمنى ان تكون اموركم على احسن حال وحليت مشكلة القطارات
    وحياك اخوي

  3. صور بديعه لشخص مبدع ……ارجوالاسراع فى عرض التقارير اللاحقة ….فالشوق لرؤيتها…..بلغ مبلغه…

  4. موناوي كل يوم اخصص وقت كبير لكتابة التقارير
    التقرير الواحد بالعادة يأخذ مني شهر أو أكثر حتى يظهر بالطريقة اللي تشوفينها
    فأرجو الصبر علي
    والف شكر على المتابعة

  5. رحيل الشوق

    السلام عليكم جميعآ
    ماشاء الله تبارك الله قمه في الروعه
    ننتظر جديدك

  6. نجلاء غير ^_^

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رااااااائع ما شاء الله ابو عزوز …

    سبحان الله صور رائعة وطبيعة أروع ..

    شكلو بيجيني اكتئاب من ورى صورك … ولاعمري خرجت من الحجاز

    تهي تهي

    ولو رحنا باريس … تلاقينا في الطايف .. ساعتها محد قدنا

    واااااااااااااااء

    بس الحمدلله انو مكة والمدينة عندنا .. ع الأقل عندنا أفضل بقعة في العالم

    يارب تعوضني بزوج يوديني لو بلد واحد طبيعته حلوه << متواضعة خخخخ

    امنوا امنوا ولكم مثل ذلك 🙂

    …………………..

    اخي ابو عزوز انت مبدع في التصوير .. وما بتعمل شئ حرام
    معظم صورك للطبيعة الخلابة والحضارات الأخرى ..

    ولم تصور ذوات أرواح … استمر بارك الله فيك …

    كل ما رأينا جمال العالم زادت في دواخلنا عظمة خالقة .. وتاقت أنفسنا لجنته ..

    خلصت محاضرتي هههههه

  7. هلا بك اخي رحيل الشوق
    منور المدونة

  8. شكرا نجلاء
    رسالتك وصلت في الصميم
    والله يناولك مرادك
    ويوفقك في الدارين
    اجمل محاضرة
    يسلم لي قلبك وعقلك الكبيرين

  9. لسلام عليكم ورحمهالله —– ردا على كلام الاخ penاحنا العرب بس نهاجم بعض ولو حصلنا حد يفيد الاخر نهاجمه مانشجعه وانت ماتعرف شو الاجر الى اخذه ابو عزوز من مساعده الغير وانا متاكده انك انبهرت بلموضوع وانشرح صدرك بلصور والمناظر الراءعه واصلا ليش دخلت علشان تشوف عندك مواقع اخرى تعلق عليها الله يهديك بس وما بعلق ازيد

  10. جزاكي الله خير اختي لولو
    الله يهدينا اجمعين

  11. تصفحت مدونات كثيرة ولكن لم أجد بحلاوة وصفك للأماكن مع التوضيح بالصور وبدقة شديدة ومن يفعل ما تفعله لهو حريص على راحة من يبحث عن المعلومة دون عناء ولا أبالغ اذا قلت انه بعدالله سبحانه كنت انت السبب لحبي وعشقي الى سويسرا.
    وفقك الله وجعله في ميزانك ، والدال على الخير كفاعله.
    أخوك / بو يوسف

  12. اخي بويوسف
    جزاك الله خير وحياك

  13. السلام عليكم
    الله يسعدك ضرورى تجاوبنى
    انا رحلتى حسب طيارتى منجنيف الى ميلانو الى لوسيرن الى المطار دايركت لكن المشكله مانى لاقيه حجز فى جنيف من 4 ابريل الى 7 ابريل ممكن اسكن فى لوزان اومونترو على طول من المطار لاكن كيف اروح ميلانو

  14. هلا بك اخت لولي
    هل يوجد معكم سيارة
    وماهي ميزانيتكم لليلة
    وكم عددكم

  15. تبدوا البحيرة حزينة على فراق فصل الشتاء

    صورة كلها سكون وهدوء

  16. نعم أمل
    حزينة لكن لست كئيبة
    أحبها هكذا
    اعتقد انها ملكي بهذا الشكل
    صديقها الوفي بعد أن هجرها أهلها
    تبقى حزينة تحمل جميع ذكرياتي
    أهمس لها بصوت خافت
    تحفظ لي جميع أسراري الكثيرة
    احبها هكذا

  17. الصراحه يعطيك العافيه على الصور الرائعه
    وانشاءالله السنه ناويه اروح سويسرا و ايطاليا
    عشان اشوف هالمناظر الروعه.
    واذا تقدر اتفيدني فجزاك الله خير

  18. هلا بك ام عليا
    وياااارب تتحقق المنايا وتروحين وترجعين بالسلامة
    ومن عيوني افيدك

  19. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    الاخ ابو عزيز اشكرك شكرا جزيلا على مابذلته من تقارير تفيد المتصفح للموقع جعل الله ذلك في موازين حسناتك :
    ولي الرغبه في زياره سويسرا هذا العام باذن الله انا والعائله وهل من نصائح تفيدنا في رحلتنا هذه.

  20. حقيقة..لاأدري ما أقول!!!
    لن أثني على جمال الصور واحترافيتها فتلك أمور مهنية يقصر علمي دونها.
    لكن…
    ما أردت قوله ،، أو بالأصح ما استطعت قوله أني استشف من خلال تلك الصورة روح انسانٍ شفيف..وحس فنان مرهف !!
    لاننا… لا نلتقط من عالمنا المحسوس من الصور..إلا ماعجزنا عن الامساك به مما يمور في دواخلنا..!!
    جمال روحك يفيض ألقا ووطيبا في محيا مدونتك،،
    كل التحايا..ولا تفي،،

  21. هلا بك اخوي فهد
    ممكن تراسلني مباشرة من رابط راسلني
    وحياك

  22. هلا بك “أمل”
    روح انسانٍ شفيف..وحس فنان مرهف !!
    ماعرفت ارد والله

  23. ماشاء الله تبارك الله

    موضوعك في المنتدى والصور المعروضه

    تدل على حبك لنفع الناس ونقل ماتراه بعينك الجميله وروحك المسافره

    انت الدليل الافضل لمن اراد المعرفه

    نفع الله بك

    وبارك لك في وقتك ومالك واهلك

  24. جزاك الله خير اخي بو محمد

  25. الله يعطيك الف الترليون عافيه وبصراحه روعه في التصوير وانتقاء الموضوع متى كانت أخر رحله لك السوسرا

  26. هلا بك ابو خالد
    شاكر مرورك
    اخر سفره كانت في اخر مايو 2011م

  27. عبدالرحمن الرحيلي

    دائما مبدع … يعطيك العافيه ..

    تحياتي لك

    (ابو اسر) عبدالرحمن الرحيلي

  28. حياك الله اخوي عبدالرحمن
    منور والله

  29. ما شاء الله تبارك الله

    اهنئك على التصوير بجد تصوير خورافي ما شاء الله الله يزيدك يا بعدي

    بجد والله اطروحاتك توحفة ومتابع لك بشغف

  30. هلا بك اخ سيف
    سعيد بمرورك وتعليقك ومتابعتك
    لا عدمناك

  31. ماشاء الله عليك ياعبود الله يعطيك الصحه والف عافية
    اتمنى اشوف صور احترافية للمدينة المنورة من تصويرك

  32. هلا بك اخوي الحداد
    ان شاء الله يتحقق الحلم وازور المدينة في اخر السنة
    فيه ناس وعدوني يستضيفوني وان شاء الله يكونوا عند كلمتهم

  33. Mohammed abdulrahman

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعطيك الف عافيه عل تقرير وصور رائعه
    اتمنى انت تفيدنى انا رحلتى بعد شهرين و ياليت تراسلنى على هوتميل
    وشكرا

  34. هلا بك اخوي محمد
    للاسف المراسلة فقط للجنس الناعم
    تم ارسال الايميل

  35. احترت أعبر
    كل صورة لها خصائص تعبيرية ممزوجة بحس احترافي+موهبة جنونية=عدسة أبو عزيز

  36. اسمح لي با اعجابي الشديد بصورك الاكثر من رائعة وبصراحة عيشتنا معاك الجو كاننا متواجدين هناك ابدعت فا استحقيت الشكر والتقدير والى الامام يارب

  37. هلا بك اخوي اسير الحب ومنور والله

  38. أهنيك على روعة الصور والطرح وعلى جهودك الجبارة بكتابة التقارير مجهود عظيم لا يقدر بثمن الله يجزاك خير و ينفعك وينفع فيك

  39. هلا بك اختي اروى
    والله يجزاكي الجنة

  40. الرائع ابو عزيز لا يفيك من الكلام شي
    ان نتكلم عن ماتقدمه او كلماتك وشعرك او او
    المهم فناااااان يحوي كل الجمال

  41. صور رائعة بارك الله فيك اخي ابو عزيز

    خي الكريم ابو عزيز اخطط لرحلة الى سويسرا مرتبة ومعقولة التكاليف لدة 10 ايام وقد ارسلت لك استفسر منك واطلب المساعدة في ترتيب الرحلة على موقعك ولكن لم يصلني منك رد

    بارك الله فيك وجزاك عنا كل الخير

    اختك

    ام بندر

  42. رووووووعة نسأل الله الجنة

    اخي ابو عزيز مجهود رائع تشكر عليه بارك الله فيك

  43. الله يجزيك خير,,امتعتنا بصور الطبيعة سبحان الله
    الله يرزقك الجنه ..

  44. هلا بك ام بندر
    والعذر والسموحة منكي لانه هذي هي جلستي الاولى على الموقع بعد عودتي من الاجازة السنوية
    اوعدك بكل بخير ان شاء الله

  45. هلا بك اختي هيا
    ومشكوووور على المرور

  46. اخي عادل
    جزاك الله خير

  47. احترت أعبر
    كل صورة لها خصائص تعبيرية ممزوجة بحس احترافي+موهبة جنونية=عدسة أبو عزيز
    صور جزيرة السجن خياااااااااااااال
    وصورة زيرمات رووووووووعة

  48. الاروع هو مرورك وتعليقاتك
    حسيت نفسي مصور محترف من وصفك

  49. Certainly a professional

  50. هلا بك اختي نور
    وماشاء الله دروس الانقلش مبين اثرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *