لنكاوي جوهرة ولاية كيدا

http://aboaziz.net/myimages/agoda/Langkawi_Pantai_Cenang_2.JPG

إن كنت تشعر بالارتياب من المنتجعات ذات الألقاب الفاخرة فإننا نشاركك الرأي. إلا أن لنكاوي – أرخبيل في بحر أندمان يقع على بعد 30 كم من بر ماليزيا الرئيسي – هو جدير بلقب “جوهرة” ولاية كيدا.

يفلت الأرخبيل من الرياح الموسمية الشتوية الشمالية الشرقية بفضل موقعه المحمي من قبل جبال شبه جزيرة ماليزيا. فتبقى سماؤه مشرقة في الشتاء في حين تعاني المقاطعات الشرقية من الفيضانات. وهو يحتوي على أدغال بدائية، شواطئ طبيعية ذات رمال بيضاء وقمم صخرية. وهو جيوبارك معترف به،  ينعم بوفرة من الحياة البرية التي تتنوع لتشمل مختلف الكائنات الحية بدءاً من ثعالب الماء وحتى الطائر الغريب المدعو “درونغو ذو ذنب الراكيت”.

الوصول إلى لنكاوي سهل للغاية: يمكن الذهاب جواً أو بحراً من كوالا كيدا، كوالا بيرليس، بينانغ أو ساتون في تايلند. إن وجهة السفر الرئيسية هي الجزيرة الأكبر فيها “بولاو لنكاوي” – منطقة حرة بحجم سنغافورة تقريباً. وهو مكان كل النشاطات والمقاصد السياحية المذكورة أدناه:

المقاصد السياحية الخمسة الأكثر تفضيلاً في لنكاوي:

  1. ساحة النسر Eagle Square

المكان الأكثر ادهاشاً في لنكاوي. تتشكل الساحة من برك تصويرية، جسور وتراسات مغطاة. ويبدو النسر– وهو رمز الساحة الذي يجسد الجذور المحتملة لاسم لنكاوي التي تشير إلى الطير – أخاذاً بشكل خاص عندما يسلط عليه الضوء في الليل.

  1. بانتاي سينانغ Pantai Cenang

تغطي شاطئ بانتاي سينانغ ذي الرمال البيضاء أمواج دافئة ولطيفة تجذب أفواج السياح إليها. وهو يعج بالويب كافيه ودور الضيافة كمثل الرينبو لودج “Rainbow Lodge ” الأنيس ذا الشعبية الكبيرة. وستجد مختلف أنواع الأطعمة في بانتاي سينانغ وفقاً للأسلوب الماليزي الانتقائي النموذجي، بدءاً من سمك القريدس وحتى سجق البراتورست وأطباق أطعمة البحر المختلفة.

  1. الجولات السياحية الثلاثة التي لا تفوت

إذا كنت في لنكاوي فهناك ثلاثة جولات سياحية لابد أن تقوم بها: جولة في الغابات الإستوائية المطيرة من شركة ارشاد التي تنطلق من فندق داتاي، سافاري المنغروف ستارداست وجولة تسلق الحبال air-trekking canopy .

  1. مزرعة تواران للتماسيح (Crocodile Adventureland)

قد لا تتحمس لزيارة مزرعة التماسيح هذه نظراً لأنها تربي التماسيح للاستفادة من لحمها وجلدها، إلا أنها مكان رائع للأطفال. تضم حديقة الديناصورات الحية ما يزيد عن ألف تمساح يمكنك مشاهدتهم ضمن عروض تماسيح لا تفوت، إضافة إلى بعض أنواع الحيوانات الأخرى كمثل الغزلان، الورل والأفاعي.
السعر 15 رينغيت ماليزي للكبار، 10 للصغار، بالإضافة إلى رسوم الكاميرا.

العنوان: Jalan Datai, Mk. Ayer Hangat 07000، على الطريق إلى Teluk Datai.

هاتف: 6049592559+ .

أوقات الدوام: يومياً من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءً.

أوقات العروض: يومياً في الساعة 11.15 صباحاً و 2.45 عصراً.

يتم اطعام التماسيح كل ساعة.

  1. Laman Padi Rice Garden (الطرف الشمال من بانتاي سينانغ، مقابل فندق كاسا ديل مار)

قد يبدو للمرء منظر حقول الأرز مملاً ولكن حديقة أرز لامان بادي التي تحتوي على مشاهد من حقول الأرز هي جميلة بشكل عجيب وخاصة في يوم ذي حرارة معتدلة. يوثق متحف الحيل المتعلقة بزراعة الأرز باللغة الانجليزية.
هاتف: 609554312+
أوقات الدوام: 10 صباحاً حتى 6 مساءً.
الدخول مجاني.

 

عن Aboaziz

كاتب متخصص في المواضيع السياحية عن سويسرا والعالم

4 تعليقات

  1. أختيار موفق لتقرير لطيف عن أكثر وجهة يقصدها السائح السعودي فعلا لنكاوي جوهرة طابت أوقاتك

  2. ام الغالي

    الله يعطيك العافيه ويجزاك الف خير فعلا لنكاوي تستحق الزياره ولنا ذكريات جمليه في ربوع منتجع ويستن والله يحفظلك الكتاكيت وامهم ويسعدكم يارب وتسافرون كل شهر وتكتب لنا التقارير المفيده والشيقه تحياتي لاسرتك وشخصك الكريم

  3. هلا بك ام الغالي
    والسفر حلو لكن يبيله تفرغ وقريشات
    الاولى للاسف غير موجودة رابطنا العمل والثانية ولله الحمد نعمة الله لا تغيرها
    ويسلموا على مرورك ومتابعتك الحلوة

  4. الله على لنكاوي من امتع الجزر التي زرتها من جميع النواحي انها الساحرة بالفعل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *